رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

5 أسرار للتخلص من دهون البطن سريعا

كتب: منى السداوي -

04:22 م | الثلاثاء 06 مارس 2018

5 أسرر للتخلص من دهون البطن سريعا

تراكم الدهون في منطقة البطن مشكلة مزجعة لكل من يسعى لإنقاص وزنه، وقدم موقع "برايت سايد" مجموعة من النصائح التي تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، نرصدها لكم في النقاط التالية:

- تجنب المشروبات الكحولية: غنية بالسعرات الحرارية، لكن السعرات الحرارية ليست هي العامل الرئيسي، فاستهلاك الكحول يزيد من شهيتك ويخلط بين جزء من الدماغ، المسؤول عن الشعور بالامتلاء.

- التخلي عن المشروبات الغازية: يجب التوقف عن شرب المشروبات الغازية، فهي تبطئ عملية التمثيل الغذائي الخاص بك، وتعمل على تحفيز الجسم لكسب الدهون. 

- التقليل من تناول العلكة "اللبان": عند مضغها يتلقى المخ والمعدة إشارات إعدادهم لتناول وجبة واردة، إضافة إلى أن اللثة تؤدي إلى الإفراط في إنتاج حمض المعدة، ما يؤدي إلى الشعور بالجوع.

- تجنب تناول الوجبات السريعة: تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية التي قد تجلب مشاكل صحية مختلفة، إضافة إلى دورها في زيادة وتراكم الدهون.

- التقليل من تناول البطاطس المقلية: هي مثل الإسفنج الذي يمتص الدهون المشبعة، لكن الدهون المشبعة يمكن أن تؤثر في الواقع على وظيفة الدماغ، بحيث لا يمكن التفكير بوضوح حول مقدار الوزن.