رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| قصة صباح.. امرأة مصرية تعمل نجار مسلح وحدادة كباري

كتب: ندى نور -

04:59 م | الإثنين 05 مارس 2018

امرأة تعمل نجار مسلح وحدادة كباري

لم يعد يقتصر عمل المرأة على الأعمال الخفيفة أو المنزلية، بل اتسعت مجالات المراة لتشمل الكثير من المجالات التي يعمل فيها الرجال، واقتحمت السيدات مجال بعض المهن التي كانت حكرا على الرجال، وتأتي تحت عنوان "مهن خطرة"، مثل السباكة، ميكانيكا السيارات، سائقة "توك توك"، واخرها العمل نجار مسلح وحدادة كباري.

امرأة تشاهدها تشعر انها مثل الرجال في كل شىء بسبب صوتها وهيئتها والأعمال التي تعمل فيها، ولكن هى امرأة "بميت راجل"، ولكنها تناست ذلك بسبب صعوبة المهن التي تعمل فيها، "ست بميت راجل" تعمل نجار مسلح وحدادة كباري، وهما من اصعب المهن التي لا تتناسب مع طبيعة المرأة.

تعمل في المهنة منذ 20 عامًا، يطلق عليها "منصور" أو "ابو عمرو"، ولكن اسمها الحقيقي صباح ابراهيم صالح، ولدت في مصر القديمة، عملت في العديد من المهن المختلفة منها نجارة مسلح وحدادة مسلح، هاجرت إلى "لبيا" وعملت هناك سائق تاكسي، عملت ايضًا في مجال تفصيل ملابس الأطفال، ونحاته حجر صوان.

وقالت صباح ابراهيم: "من صغري بحب اشوف الرجالة على القهوة بيشربوا الشيشة الذاي، هيئتهم بتكون الذاي".

وأضافت خلال تقرير عرضه برنامج "مانشيت القرموطي" المذاع على فضائية "النهار"، منذ صغرها تناست اسمها الحقيقي لأنها تميل أن تنادى بإسم "منصور".

وتابعت قائلة: "أبويا موظف بسيط، وعندي 13 أخ وأخت، فقررت اني اسافر واشتغل واساعده، سافرت لبيا، واشتغلت سواقة، واضافت: "بعد جوازي كنت حاسة اني راجل مش ست، بس خلفت 4 بنات وولد، وعلى الرغم اني عندي شرخ في دماغي ، ودراعي مكسور، ووشي محروق، بس بشتغل علشان اصرف على عيالي".

الكلمات الدالة