رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

بالصور| تقليد مي عز الدين يتحول لظاهرة بين الأطفال.. وطبيبة نفسية: خطر عليهم

كتب: أمنية قلاوون -

10:34 م | الجمعة 02 مارس 2018

مي عز الدين

نشرت الممثلة مي عز الدين عدة صور لأطفالًا يقلدن إطلالتها، عبرَ موقع تبادل الصور "إنستجرام"، وظهر الأطفال في الصور بمكياج وفساتين مماثلة لما ترتديه مي، متأثرين بصورها المنشورة عبر الـ"سوشيال ميديا".

لم يكن تقليد مي هو الأول والأخير من نوعه، فالأطفال دائمًا ما يقلدن الممثلات أو المشاهير المعجبين بهم، وقد يؤثر تقليد المشاهير على صحة الطفل النفسية أو يكشف عن موهبة التمثيل.

من جهتها، علقت دكتور هالة حماد استشاري الطب النفسي للأطفال والمراهقين، حول تأثير التقليد على صحة الأطفال لـ"هنّ"، قائلة: "ليست هذه الظاهرة جديدة على المجتمع، فظهرت نماذج مثل سوبرمان ولكن الجديد حاليا هو مساعدة الأمهات للأطفال في ذلك".

وأضافت: "لم تكن الأم تسمح للأطفال قديمًا بالظهور بالمكياج وبإظهار حركات الطفلة الأنوثة" محللة لسلوك الأمهات في هذه الفترة: "الأمهات دائمًا ما تباهي بأطفالها، سواء في الجانب الدراسي أو الجمالي، لذلك تنشر صورًا تعبر عن (حلاوة) بنتها".

وأشارت إلى أن "السوشيال ميديا سهلت وشجعت ده، ناس كتير من باحثي الشهرة ينشرن صور الأولاد لتسليط الضور عليهم، وفي أمريكا تنظم مسابقة لملكة جمال الأطفال".

وأوضحت أن تسليط الضوء على الأطفال خطورة نفسية، حيث سيعاني الطفل من مشاكل نفسية مؤلمة، ومنها عدم الراحة النفسية ومعاملة زملائهم في المدرسة يشوبها الغيرة.

ووجهت الطبيبة النفسية نصائحها للأمهات، قائلة: "خلي البنت تعيش سنها، بنكبر الأطفال قبل ميعادهم، أرفض المكياج لأنه يجعل الطفلة لا تعيش برائتها وطفولتها".

ونوهت إلى أن الأم يمكنها استكشاف موهبة طفلتها عبرَ التقليد، إن كانت تفعلها بإرادتها، ولكن فرضها يجعل الطفلة تفقتد الثقة بالنفس، ولا تشعر بأنها المسيطرة على حياتها.