رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"السعودية أحلى من السورية" تتصدر "تويتر": "مقومات الجمال بنساء الرياض"

كتب: يسرا محمود -

02:18 م | الجمعة 02 مارس 2018

سعوديات

تصدر هاشتاج "السعودية أحلى من السورية" موقع التغريدات الصغيرة "تويتر"، بالمملكة العربية السعودية، خلال الساعات القليلة الماضية.

وأكدت العديد من السعوديات أن نساء المملكة أكثر جمالا من السوريات، حيث كتب حساب يحمل اسم "مياس العليان": "اقسم بالله مقومات الجمال الحقيقي بالسعودية من أنوثة وطهارة وملامح وطيبة ودين وعادات الكرم وحب الخير.. أما الأخوة العرب لهم احترامهم لكن والله مافي مثل البنت السعودية أو أصولها ترجع سعودية"، مضيفا: "أنا عرفت ذلك بحكم زيارتي لأغلب الدول العربية والأوروبية، وتعرفي على مختلف الجنسيات".

ودون حساب يحمل اسم فتاة:"الأخلاق والدين هم الجمال الحقيقي.. فكم سعودية بسترها وعفتها أفضل من مليون سورية"، وأكد حساب يحمل اسم شاب:"والله لو تجيني سورية ومهرها ألفين ريال، وتجيني سعودية ومهرها ٨٠ ألف ريال، اقسم بالله اختار السعودية بنت بلدي، فهى أحق وأجمل من غيرها".

وفي سياق متصل، هاجم بعض نشطاء موقع التغريدات الصغيرة الـ"هاشتاج"، الذي وصفه بأنه "يثير الفتنة" في وقت تعاني فيه سوريا من الحرب والدمار، ومن أبرز التعليقات:"كل نساء الأرض جميلات، لا يزرع الخلاف والنزاع بين النساء سوى حمقى"، و"إن القصف والمناوشات العسكرية، أخفت جمال السوريات"، و"لا يمكن مناقشة ذلك الموضوع التافهة في ظل معاناة أهل سوريا من التشريد والحروب".

الكلمات الدالة