رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

كتب: دعاء الجندي -

07:33 م | الأربعاء 28 فبراير 2018

صورة أرشيفية

تستضيف إحدى الحضانات الكبرى الدكتورة ماري نيلسون خبيرة تربية الأطفال بإيجابية، والتي شاركت في تأليف كتاب Positive Discipline Parenting Tools Book مع والدتها، الدكتورة جين نيلسن في أول زيارة لها إلى مصر.

ومن المقرر أن تتحدث بالتربية الإيجابية للأطفال، والذي من المقرر إقامته السبت 31 مارس المقبل، في أحد الفنادق الكبرى تحت عنوان "Parenting and Beyond " تربية الأطفال وما يتعلق بها.

وتعد ماري نيلسون، تُعد واحدة من مبتكرى أساليب التعليم الإيجابي في العالم، حيث أنها قامت بتأليف كتاباً خاصاً في هذا المجال، وحظت كتبها على أعلى نسب توزيع في العالم، وتهدف من خلال أعمالها إلى تنميه السلوك الإيجابي للأطفال، من خلال التعريف بأهمية الفعالية، والاحترام المتبادل وفهم المشاعر الشخصية والعالم الخاص  بالأطفال، وتطوير مفهوم التهذيب الإيجابي كحل لمشاكلات التربية اليومية الخاصة بالأطفال، من خلال عدد من الأدوات التي سيتم مناقشتها بشكل مفصل خلال الحدث.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر حضور عدد من المتحدثين من الخبراء في مجال التربية، ومن بينهم الدكتور شريفة أبو الفتوح؛ إستشارى التغذية الشاملة، للحديث عن التوعية الغذائية وأهميتها للأطفال، وتنمية الأساليب الصحية الواجب اتباعها في الأكل، والتعريف بالعلاقة بين التغذية والحالة النفسية.

ومن بين المتحدثين أيضاً، الدكتور شريف عادل عبد العال الأمين العام المساعد للجمعية المصرية لطب الأطفال، وطبيب الأطفال ومستشار صحة الطفل، لمناقشة صحة الطفل وأثر سوء التغذية في التأخير على مستوى المدرسة، وكذلك تنمية المهارات والإدراك العقلي وتأثير التكنولوجيا في السنوات الأولى من عمر الطفل.

 

الكلمات الدالة