رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| 6 معلومات عن المذيعة الراحلة ميس بومان: قضت 23 ساعة متواصلة على الهواء

كتب: إسراء جودة -

05:45 م | الأربعاء 28 فبراير 2018

توفيت المذيعة والصحفية الهولندية الشهيرة ميس بومان عن عمر يناهز 88 عامًا، وبدأت شهرتها عام 1962 عندما استمرت في البث المباشر لمدة 23 ساعة لجمع تبرعات لجمعية خيرية، وتمكنت من جمع 12 مليون دولار لبناء قرية للمعاقين.

توفيت المذيعة والصحفية الهولندية الشهيرة ميس بومان، الإثنين الماضي، عن عمر يناهز 88 عامًا، بعد مسيرة مهنية استمرت نحو 42 عامًا بمجالي الصحافة والإعلام، لتحقق شهرة واسعة خلالهما بإجرائها العديد من الحوارات مع عدد من الشخصيات الشهيرة.

ويرصد "هن" أبرز المعلومات عن المذيعة الراحلة ميس بومان:

- ولدت المذيعة ماريا أنطوانيت بومان، الشهيرة باسم ميس بومان، في العاصمة الهولندية أمستردام في 31 ديسمبر عام 1929.

- بدأت الراحلة مشوارها في عالم الصحافة والتلفزيون في أوائل خمسينيات القرن الماضي، حيث ظهرت للمرة الأولى عبر أثير إذاعة الكاثوليك الهولندية في 16 أكتوبر 1951.

- نالت "بومان" شهرة واسعة في العام 1962، بعدما قضت 23 ساعة من البث التلفزيوني المباشر لجمعية "Open het Dorp" الخيرية، وتمكنت خلاله من جمع ما يقرب 12 مليون جيلدر لتمويل بناء قرية للمعاقين، واستمر برنامج جمع التبرعات على الهواء يومي 26 و27 نوفمبر.

- كانت المذيعة الهولندية من أوائل مقدمي البرامج الحوارية "توك شو"، والتي حاورت من خلالها العديد من الشخصيات الشهيرة آنذاك، كما حصلت على وسام استحقاق من الدولة.

- أنهت الراحلة مسيرتها المهنية كمقدمة برامج في العام 1993، لتراجع حالتها الصحية، ولكنها استمرت في الطهور كضيفة ببعض البرامج التلفزيونية.

- لديها ابن وابنة من زوجها المخرج الهولندي لين تيمب، الذي رحل قبل 5 أعوام.

main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label