رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

منع السيدات من عمل كونترول الثانوية بقنا.. واللجنة: "لا يمكنهم العمل"

كتب: رجب آدم -

05:07 م | الأحد 25 فبراير 2018

ثانوية عامة

اشتكت معلمات محافظة قنا، اليوم، من رفض لجنة كونترول الثانوية العامة جنوب الصعيد ومقره في المحافظة قنا والذي يضم "قنا- الأقصر – أسوان – البحر الأحمر"، من قبول أوراق ترشحهم كأعضاء للعمل بالكونترول للعام الدراسي الحالي، واختيار المعلمين الذكور فقط.

وقالت عواطف محمد السعيد، إحدى المتضررات من قرار رئيس اللجنة المشرفة على الكونترول، إنها توجهت إلى مقر كونترول الثانوية العامة الجديد الذي يعمل هذا العام لأول مرة، لتقديم أوراق ترشحها لاختيارها كعضوة في أعمال الكونترول إلا أن رئيس اللجنة رفض قبول الأوراق من أي معلمة.

وتابعت: أن السيدات تفاجئن من قرار الرفض رغم عدم وجود قرار وزاري يمنع السيدات من العمل في كونترولات ثانوية عامة أو غيرها من الكنترولات المرحلة الإعدادية، وعند سؤالنا، قالوا لنا "أنتو مش هتقدروا تشتغلوا في شهر رمضان  لغاية بعد الفجر".

وقال أحمد سعد جريو، رئيس العلاقات العامة، في مديرية التربية والعليم، إنه لا يوجد قانون يمنع مشاركة السيدات في أعمال الكنترولات، ولكن قرار اللجنة المشرفة على أعمال الكونترول الذي يعمل لأول مرة في قنا، رأت في قرارها، أن امتحانات الثانوية العامة ستأخذ جزء من أيامها في شهر رمضان، وأن السيدات لا يمكنهن العمل من بعد صلاة العشاء حتى الفجر في الكنترول، وأن كونترولات الثانوية العامة بالقاهرة ليس به سيدات.

وأكد أن السيدات من أبناء قنا، اقتنعوا بأسباب اللجنة المكونة من 5 أعضاء قادمين من الوزارة، مضيفًا أن اللجنة أكدت مشاركتهن خلال أعمال الكونترول العام المقبل لعدم لأداء امتحانات الثانوية العامة بعد شهر رمضان المعظم.