رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

سيدة تتبرع بفص كبدها لزوجها: "كنت هبيع كل حاجة.. يهمني يبقى وسطنا"

كتب: خالد الأسمر -

02:26 ص | الجمعة 23 فبراير 2018

نجلاء

عرضت الإعلامية منى الشاذلي، خلال تقديمها برنامج "معكم" المذاع على فضائية "سي بي سي"، قصة سيدة أهدت زوجها فص كبدها في "الفلانتاين"، واصفة ما فعلته الزوجة بـ"أعظم هدية عيد حب" يمكن أن يقدمها حبيب لحبيبته.

وقالت نجلاء، خلال استضافتها بالبرنامج إن مرض زوجها بدأ قبل 10 سنوات، بتليف على الكبد، ومع تناول علاج "السوفالدي" وإجراء التحاليل بدأت الحالة في التحسن، واختفى الفيروس الوبائي الذي كان يعاني منه.

وأشارت، إلى أنه بعد فترة عاود الشكوى من قدمه، ومع تكرارها توجه إلى الطبيب الذي طالب بعمل إشاعة، وأخبرها الطبيب بعدها أنه مصاب بـ"السرطان" ولكنها أخفت الخبر عن زوجها.

وتابعت: "توجهت لأحد الأطباء بمحافظة كفر الشيخ الذي أكد لي ضرورة زرع كبد"، لافتة إلى أنها توجهت لأكثر من طبيب وأكدوا لها نفس الأمر، مضيفة أنها حينما سألت عن تكلفة العملية قال لها أحد الأطباء "دي آخر حاجه تتكلمي فيها".

واستكملت: "كان عندي استعداد أبيع كل حاجة علشان يتعالج من المرض ويكون وسطنا".

وقالت نجلاء، إن الطبيب المعالج أكد لها ضرورة إيجاد متبرع بسرعة، مضيفة: "ماترددتش ثانية وقالتله أنا يا دكتور، لدرجة أنه قالي على طول كده؟".

وردت على الطبيب: "أنا وهو حاجة واحدة، عايشين مع بعض 20 سنة عيشة واحدة وعلشان كده حياتنا واحدة"، مشيرة إلى أنها اتخذت كافة الإجراءات الخاصة بالتبرع، مع علم والدها بالأمر لإمضاء إقرار التبرع، لم يمانع بذلك وبالفعل تمت العملية التي استمرت لـ14 ساعة.

الكلمات الدالة