رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

بالصور| بعد تمثيلها لمصر في "أسبوع نيويورك للموضة".. تمرازا: "فخورة بما حققت"

كتب: دنيا أحمد رزق -

09:56 م | الأربعاء 21 فبراير 2018

فريدة تمراز

بين تصميمات من الأسود والأبيض، وقفت فريدة تمراز بثقة واعتزاز بالنفس، كونها مصممة الأزياء الأولى التي يتم اختيارها كممثل رسمي لمصر في أسبوع الموضة في نيويورك لعام 2018.

وعلقت فريدة على اختيارها: "شاركت خلال العام الماضي في أسبوع الموضة في لندن، وحصلت على المركز الأول في باريس، وتمت دعوتي لـ أسبوع الموضة 2018 في نيويورك كأول ممثل رسمي لمصر".

عرضت تمرازا خلال أسبوع الموضة مجموعتها "To Love and To Hold" التي أبهرت الجميع، والتي تميزت بالأبيض والأسود.

وأضافت لـ"هن": "المجموعة تعبر عن جميع المراحل التي تمر بها النساء، حيث تفضل العرائس الفساتين البيضاء اللكلاسيك والعصرية، أما الأسود هو اختيار المرأة القوية الناجحة".

وأعربت فريدة عن فخرها بتمثيلها لمصر في أسبوع الموضة في نيويورك: "إحساسي وقت العرض إني بمثل مصر، في واحد من أضخم أسابيع الموضة في العالم، لا يمكن أقدر أوصفه بالكلمات، إحساس مختلف عن أي شيء ممكن أحسه في حياتي، وخصوصًا أني بحب بلدي جدًا وإن اسم مصر يكون ضمن أسبوع الموضة بشكل رسمي، ده شيء أنا فخورة جدًا به ومنحني حافز إني أكون أقوى وأحافظ على الماركة، إحنا كسرنا كل العادات بوصول تصاميم "تمرازا" للسجادة الحمراء".

وبدأت موهبة فريدة في الظهور منذ طفولتها، حيث اعتادت تصميم الأزياء لألعابها من العرائس، ثم بدأت ترسم تصميمات ملابسها بنفسها وتبحث عمن ينفذها لها، وبالرغم من قرار احتراف الموضة إلًا أنها التحقت بالجامعة الامريكية ودرست التسويق وتخرجت عام 2012.

ودشنت فريدة ماركتها التجارية عندما حلمت بالوصول إلى أسابيع الموضة وتغيير رؤية العالم حول المصريين، وتعيد مصر على خريطة الموضة من جديد.