رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

حماس تمنع البث المباشر لـ"طيف" أول قناة تلفزيونية للمرأة في فلسطين

كتب: أمنية قلاوون -

11:48 م | الثلاثاء 20 فبراير 2018

غزة

منع المكتب الإعلام الحكومي في غزة التابع لحركة حماس، انطلاق البث المباشر لأول قناة للمرأة في مدينة غزة، جنوبي فلسطين، بحجة عدم حصول مؤسسي القناة على تراخيص.

وقالت وزارة الإعلام في القطاع في بيان لها، "إن تلفزيون طيف ليس لديه إذن قانوني، رغم إعلامه وإخطاره مرارًا بالحاجة إلى حصوله على التراخيص اللازمة".

وأضافت الوزارة في بيان لها: "أن الوزارة طلبت من إدارة القناة تسوية وضعها القانوني والحصول على تراخيص لبدء العمل، كما أخطرنا الإدارة بوجود منظمة إعلامية أخرى مرخصة تحمل نفس الاسم".

وقال مسؤول من حركة حماس، لم يذكر اسمه، أن قناة "طيف" التلفزيونية مُنعت بسبب عدم حصول أصحابها على التراخيص اللازمة، حسبما أفادت "بي بي سي".

وكان من المقرر انطلاق البث المباشر للقناة يوم الأحد القادم، ولكن المنع أوقف الانطلاقة.

وأصدرت إدارة قناة طيف للمرأة الفلسطينية، بيانًا لها ردًا على المكتب الإعلامي الحكومي، قالت خلاله: "القناة تابعة لمؤسسة حيفا للإعلام والاتصال بالشراكة مع شركة كلر بارز للإنتاج الإعلامي وهما مؤسستان مرخصتان لدى مكتب الإعلام الحكومي ووزارة الاقتصاد".

وتابعت: "نأسف للادعاءات التي أصدرها مكتب الإعلام الحكومي بغزة في بيانه ونؤكد على أن أوضاعنا القانونية سليمة ولا تتعارض مع أحكام قانون المطبوعات والنشر مع العلم أننا حصلنا على ترخيص وزارة الداخلية بغزة لإقامة حفل إطلاق القناة".

وأضافت: "نؤكد على أن خطوة انشاء قناة طيف والتي تنوى بث برامجها عبر منصات التواصل الاجتماعي وهو ما لا يمنعه القانون، جاءت بهدف خدمة المرأة الفلسطينية، وكنا نأمل من مكتب الإعلام الحكومي".

ولطالما انتقدت مجموعات مدافعة عن الحريات المدنية حركة حماس، بسبب "عدم مراعاتها لحقوق المرأة" في غزة.