رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

ميرفت التلاوي لجميلة بوحيرد: "نضالك رسالة للمرأة العربية في كل مكان"

كتب: إسراء جودة -

10:38 م | الثلاثاء 20 فبراير 2018

ميرفت التلاوي

قالت السفيرة ميرفت التلاوي، مدير العام منظمة المرأة العربية، إن مهرجان أسوان لسينما المرأة في دورته الثانية يهدف إلى إبراز عدة نقاط، أهمها توفير منصات للمبدعات للتعبير عن أفكارهن وتغيير النظرة السائدة عن المرأة، ونبذ العنف والإرهاب، وتعزيز المساواة بين الجنسين، وإبراز الأدوار الإيجابية للمرأة.

وأضافت خلال كلمتها بمهرجان أسوان لفلام المرأة، أن تكريم المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، هو إضافة قوية للمهرجان كونها أيقونة العمل البطولي الفدائي والعربي.

ووجهت رسالة إلى "بوحيرد"، قائلة: "الجميع محبين لك يا جميلة.. نحن فخورين بك ونريد استغلال نضالك في توجيه رسالة للمرأة العربية في كل مكان".

ودعت "التلاوي" إلى تعزيز رسالة المهرجان، والخروج منه بميثاق شرف يضمن مجموعة من البنود تعلو من شأن المرأة في السينما، التي يجب أن تشرف الدولة على الارتقاء بصورتهن من خلالها.

يذكر أن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، يتم تنظيمه برعاية من وزارتي الثقافة والسياحة، والمجلس القومي للمرأة، ونقابة السينمائيين، ويكرم في دورته الثانية التي تحمل اسم المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد كلا من النجمة منى زكي، والمخرجة عطيات الأبنودي، والمخرجة والمنتجة ماريان خوري، ومصممة الملابس ناهد نصرالله.