رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

9 مارس.. سميرة سعيد تفتتح مهرجان "دي كاف" للفنون احتفالا بيوم المرأة

كتب: الهام زيدان -

06:32 م | الثلاثاء 20 فبراير 2018

سميرة سعيد

تحيي النجمة الكبيرة سميرة سعيد الحفل الافتتاحي لمهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة "دي-كاف" في دورته السابعة، يوم الجمعة 9 من مارس بحديقة الأزهر الساعة السابعة مساءً، وذلك احتفالًا بيوم المرأة العالمي، فيما يعد مشاركة مطربة البوب من ضمن أكبر المفاجآت التي أعدها مهرجان دي- كاف لجمهوره محبي الفنون المعاصرة على مر الست سنوات الماضية.

وصرّح أحمد العطار، مدير مهرجان "دي-كاف" بأن سميرة سعيد تشبه دي-كاف، حيث يقدم المهرجان عروضًا مميزة على الساحة المعاصرة بغض النظر عن أي اعتبارات أخرى، مشيرًا إلى أنها نجحت في أن تسلك طريق مختلف غير نمطي، فهي تعد المطربة الوحيدة التي تحدت الجميع وغيرت في أسلوبها أكثر من مرة ودليل على ذلك ألبومها الأخير الذي تضمن عدة أغنيات مختلفة في الأسلوب وفي الكلمات التي تبعد تمامًا عن ما هو شائع على الساحة الفنية حاليًا، هذا بالإضافة لتعاونها مع مطربين عالميين. 

وأضاف "لذلك أرى أنها تشبه دي-كاف."يتضمن اليوم أيضًا مشاركة نسائية عالمية لكل من الدي جي الفرنسية "إلبي" و"بينك أوكلوس" من هولندا وفرق أخرى من مصر".

واحتفالًا باليوم العالمي للمرأة قرر دي-كاف، أن يخصص نسبة خصم خاص للسيدات يمكنهن استخدامه في أي من العروض طوال فترة المهرجان التي ستستمر حتى يوم الخميس 29 من مارس.

يشار إلى أن مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة، هو الوحيد من نوعه في مصر لعدة أشكال من الفنون المعاصرة يستمر على مدار ثلاثة أسابيع من كل عام، في عدة أماكن بمنطقة وسط البلد- القاهرة، يشتمل المهرجان على عروض فنية أدائية ومسرحية وبصرية وموسيقية وعروض ديجيتال وسينمائية. يشارك في المهرجان مجموعة من الفنانين المصريين والعرب والعالميين من جميع أنحاء العالم.