رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

لأول مرة.. السعودية تستضيف أسبوع الموضة العربي

كتب: وكالات -

11:57 ص | الثلاثاء 20 فبراير 2018

صورة ارشيفية

تستقبل المملكة العربية السعودية أسبوع الموضة العربي، الحدث الذي سينظم لأول مرة داخل المملكة ومن المقرر أن يقام في الرياض.

وأعلن مجلس الموضة العربي، في بيان عنه، أنه للمرة الأولى ستستضيف السعودية ذلك النوع من الأنشطة، وذلك بعد عدة مبادرات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بهدف "إطلاق عهد ثقافي جديد" في الدولة التي يغلبها ويتسم شعبها بالاتجاه المحافظ، حسبما ذكرت "بي بي سي".

ومن المقرر أن يلتزم مصممي الأزياء بقواعد الزي السعودي، ويأتي أسبوع الموضة من بعد إقامة حفلات موسيقية والإفصاح عن تشغيل دور عرض للسينما في السعودية وبذلك يكون أسبوع الموضة جاء بعد عدة مبادرات اطلقها بن سلمان.

وقال مجلس الموضة العربي، عبر موقعة الإلكتروني، إن موعد بدء أسبوع الموضة بالرياض عاصمة المملكة السعودية في الفترة من 26 مارس وحتى 31 مارس مع التجهيز لأسبوع أخر في أكتوبر المقبل.

وأعد المجلس، مكتبًا إقليمًا في العاصمة السعودية في ديسمبروعُينت الأميرة نورا بنت فيصل رئيسًا شرفيًا للمكتب.

وأوضح خلال بيانه، أن "أول أسبوع موضة عربي يقام في الرياض ليس مجرد حدث عالمي، بل سوف يكون إنقلاب لقطاع الموضة وسوف يفتح ابواب اقتصادية أخرى مثل السياحة، والضيافة، والسفر، والتجارة ومزيد من التقدم، وأنه حتي الأن لن تتضح أى معلومات ان المشاركات سوف تقتصر على التصميمات التى تتوافق مع الزى السعودي او يقدم الحدث تصميمات جديدة على الثقافة السعودية.

والجدير بالذكر أن المرأة السعودية تلتزم بقيود صارمة فيما يتعلق بالزي فهى تلتزم بارتداء "العباءة" وذلك بموجب قوانين مفعلة.

وكان عبدالله المطلق قال  أحد كبار رجال الدين وعضو هيئة كبار العلمىي في السعودية، إن "ارتداء العباءة ليس فرضا على المرأة"، ولم يتضح حتى الأن إذا ماكانت السعودية سوف تغير زي المرأة أم لا.

كما أن السعودية في الفترة الأخيرة سمحت للنساء بكثيرًا من الأمور التي كانت محظورة عليهن سابقًا أبرزها قيادة السيارات، الذي مقرر العمل به في يونيو المقبل، بجانب حضور النساء مباريات كرة القدم في الملاعب السعودية.

 

الكلمات الدالة