رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

بالصور| عجوز تعاني من ورم في خدها بحجم كرة القدم

كتب: مصطفى الصبري -

12:10 ص | الثلاثاء 20 فبراير 2018

سيدة فلبينية

لاحظت السيدة تيريسيتا بريونيس، التي تبلغ من العمر 79 عاما، وتعيش في مدينة "إليجان" الموجودة في الفلبين، وجود ورم صغير تحت جلد خدها الأيمن قبل حوالي 6 سنوات، ولكن لم تعتقد أنه يمثل شيء خطير، إلا أن الورم الصغير أخذ في النمو وتضخم وتطور بسرعة.

وبحسب ما قالته صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، نما الورم، في غضون عام واحد، بشكل كبير، ربما بحجم كرة قدم أو أكبر، والآن، أي بعد 5 سنوات، تضخم الورد نموًا ووصل إلى حجم أكبر من ضعف حجم رأسها، وهذا التضخم يسبب لها الكثير من التعب حتى تنام فقط، وهي الآن تسير حول الشوارع، بالقرب من منزلها في الفلبين، حيث يساعدها السكان المحليون مساعدات بسيطة.

وقالت تيريسيتا: "الورم كبير جدا، ويجعل الحياة صعبة، وليس من السهل النوم بسبب حجمه الذي يزداد نموا، وأخاف أن أجري عملية جراحية خشية ألا أكون قادرة على الاستيقاظ مرة أخرى بعد الجراحة، وأنا لا أعتقد أنني يمكن أن أتعافى من الورم".

وأضافت أن الأطباء في مسقط رأسها أخبروها بأنه لا يوجد شيء يمكنهم القيام به، ونصحوها بزيارة مانيلا، عاصمة الفلبين، حيث التكنولوجيا أفضل.

وتلقت تيريسيتا بعض الاهتمام من بعض فاعلي الخير، العام الماضي، وأجرت فحوصات وأشعة سينية كشفت عن أن الورم حميد، ولكن منذ ذلك الحين لم تعد تذهب إلى الأطباء للحصول على مزيد من العلاج.

وتعتمد الآن على دخل ابنتها، وهو حوالي 200 بيزو فلبيني (50 جنيه مصري) في اليوم، بينما تتسول أحيانا للحصول على الغذاء والمال عندما لا تجد المال.

وتابعت: "ليس لدي الكثير لأحصل على ما أريد، وأنا ممتنة لمن يعطيني من الناس، وأنا لا أعرف ما سيحدث إذا لم أستطع الحصول على العلاج، وأحيانا ينزف الورم، ولكن هناك أشخاص أسوأ مني، عانوا من حياتهم الصعبة منذ ولادتهم، وأنا كنت جميلة جدا عندما كنت أصغر سنا".

الكلمات الدالة