رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

زوجة تطلب من زوجها الزواج بأخرى.. ثم تقاضيه ليتركها

كتب: ندى نور -

02:40 م | السبت 17 فبراير 2018

تطلب من زوجها الزواج من اخرى ثم تقاضيه

قضية جديدة تهز محكمة الأسرة في إيران، عندما أقدمت "مهتاب"، 35 عامًا، زوجة، برفع دعوة قضائية على زوجها لإجباره على طلاق زوجته الثانية التي اختارتها له للزواج منها.

وتعود تفاضيل الواقعة، عندما علمت الزوجة الأولى وهي أم لطفلين، بعد تشخيص أحد الأطباء لها أنها مصابة بالسرطان، حينها طلبت من زوجها الزواج من صديقتها، لترعى الأطفال بعد وفاتها، وحملت الزوجة الجديدة من الزوج بعد فترة قصيرة.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "إيران"، اكتشفت الزوجة بعد ذلك أن تشخيص الطبيب للمرض كان خاطئًا، فطلبت من زوجها "محمد" تطليق الزوجة الجديدة، وهو مارفضه الزوج بسبب حمل زوجته الثانية.

فرفعت مهتاب دعوة قضائية على الزوج بمحكمة الأسرة، لرفضه طلاق زوجته، قائلةً إنها لا تريد سوى الأفضل لأسرتها، وبالتالي في ضوء التشخيص الخاطئ يجب على الزوجة البديلة المغادرة.

وقال الزوج إنه وزوجته الجديدة كانوا غير موافقين على اقتراح "مهتاب"، ولكنهما أجبرا على الزواج تلبيةً لرغبة الأخيرة.  

وبعد رفض الزوج طلاق زوجته الثانية بسبب حملها، عارضت الزوجة الأولى هذا ورفعت دعوة قضائية على الزوج، وقال القاضي بهروس موهادشري، الذي ينظر القضية، إنه رغم خبرته لعقود كقاضي في محكمة الأسرة، فإن هذه القضية تعد مجالات جديدًا بالنسبة له.

والجدير بالذكر، أن هذه القضية قلبت محكمة الأسرة في إيران رأسًا على عقب، لذلك طالب "موهادشري"، بمزيد من الوقت لإصدار قراره حتى يكون نزيهًا في هذه القضية.  

الكلمات الدالة