رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

دراسة: نسبة وفاة الأباء "السناجل" أعلى من الأمهات المطلقات

كتب: الوطن -

04:27 م | الخميس 15 فبراير 2018

صورة أرشيفية

قالت دراسة أجريت في جامعة كندية، إن الأباء المنفصلين قد يتعرضون إلى الوفاة مبكرًا أكثر من غيرهم المتزوجين وأيضًا أكثر من الأمهات المطلقات.

وأضافت الدراسة، حسبما ذكرت صحيفة "إندبينديت" البريطانية، أن معدلات الأبحاث ذكرت أن أكثر من 40,000 من الآباء الكنديين "المنفردين" كانوا أكثر عرضة لمخاطر الصحة ونمط الحياة، موضحة أنه ربما تكون سلوكيات خاطئة تساهم في ارتفاع معدلات الوفيات.

وفي ذات السياق، ذكرت الدكتورة ماريا تشيو الباحثة في معهد العلوم التقييمية السريرية داخل جامعة تورنتو في كندا: "تشير أبحاثنا إلى أن الآباء الوحيدين لديهم وفيات أعلى، ويظهر الحاجة إلى سياسات الصحة العامة للمساعدة في التعرف على هؤلاء الرجال ودعمهم".

وتابعت: "لم تتمكن الدراسة من القول بأن كونها واحدة تسببت في الوفيات، ولكن استطلاع نمط الحياة أنجزت في بداية الدراسة تحديد عدد من عوامل نمط الحياة غير الصحية، مثل الإفراط في تناول الطعام وسوء التغذية، ويمكن أن تكون مجالا مهما لمعالجة تحسين الصحة في هذه المجموعة المعرضة للخطر".

وكشف الدراسة، التي نشرت في مجلة لانسيت للصحة العامة اليوم، عن هذه المجموعة أن 5.8 من الأب المفقودين يموتون كل عام من أصل مجموعة من 1000، بالمقارنة مع الآباء في زوجين، حيث كان معدل الوفيات 1.9 لكل000.1 والأمهات الوحيدات الذين لقوا حتفهم بمعدل 1.7 لكل 1.000.

وأظهرت الدراسة، أن تناول الفواكه والخضاروات بنسبة أقل من الطبيعي يجعل الرجال عرضة للموت بشكل أسرع خاصة في ظل تناول المشروبات الكحولية، مشيرة إلى أنه يبدو أن الأطفال لديهم أيضا تأثير وقائي.

 

الكلمات الدالة