رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

والي: المرأة نصف المجتمع ومشاركتها السياسية والاقتصادية هامة جدا

كتب: سلامة عامر -

01:12 م | الخميس 15 فبراير 2018

غادة والي

أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أهمية تخصيص مؤتمر إيجبس 2018 حول قطاع الطاقة في مصر خصص يوم كامل ضمن جلساته عن دور المرأة في قطاع الطاقة.

وأضافت والي، أن هذا المؤتمر الدولي شارك فيه مئات الشركات، وكانت جلساته لدعم القياديات في القطاع، كما خصصت الجلسة الأخيرة لتكريم السيدات القياديات والشابات في هذا القطاع.

وأشارت إلى أهمية الاحتفاء بنجاح المرأة في كل المجالات وبخاصة في مجال الطاقة، لأنه مجال غير تقليدي، مضيفة أنه من المهم توفير كل السبل لزيادة مشاركة المرأة لأننا نحتاج إلى المزيد من السيدات في سوق العمل، ووجود مساواة بينهن وبين الرجال بخاصة أن نسبة البطالة مرتفعة لدى السيدات مقارنة بالرجال .

وقالت: "نحتاج إلى تيسير الظروف وإتاحة فرص عمل تتضمن حماية اجتماعية للسيدات في كل القطاعات وعلى كل الدرجات، لأن المرأة نصف المجتمع ومشاركتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية مهمة جدا.

كما أن مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2018" عقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي واستمرت فعالياته حتى أمس و على مدار 3 أيام بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

وشهد مشاركة كبيرة من وزراء الطاقة والبترول، فضلًا عن سكرتير عام منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، وأمين عام الدول العربية المصدرة للبترول "أوبك"، وأمين عام منتدى الدول المصدرة للغاز، ورئيس مجلس البترول العالمي، بالإضافة إلى نحو 150 خبيرًا، كما شهد المؤتمر نحو 40 جلسة فنية إلى جانب الجلسات الرئيسية.

وشارك في فعالياته أكثر من 400 شركة محلية وعالمية، و10 آلاف مشارك و11 جناحا لكبريات الدول في الصناعة البترولية، ويعد المعرض المنصة الرئيسية لاستعراض التقدم الملحوظ الذي حققته صناعة البترول والغاز في مصر بالإضافة إلى خطط التنمية الطموح.