رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

المراقبة الصارمة تتسبب في غياب نصف مليون طالب عن الامتحانات بالهند

كتب: ندى نور -

01:22 م | الأربعاء 14 فبراير 2018

غش

رغم المطالب الدائمة للطلبة وأولياء الأمور، بإيقاف حالات الغش المنتشرة بشكل كبير في المدارس، وفي واقعة غريبة؛ دفعت المراقبة الصارمة على الامتحانات في الهند إلى امتناع 600 ألف طالب في أكبر ولايات الهند "أتر برديش" للتغيب عن أداء الامتحانات.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "تايمز أوف إنديا"، نجحت الحكومة الهندية في إيقاف عمليات الغش الواسعة التي تصاحب الامتحانات السنوية المؤهلة للجامعة، ما دفع مئات الآلاف من الطلبة لعدم الذهاب للامتحان من الأساس.

ولكي تحارب الحكومة الغش المنتشر في الهند، والتي وصلت إلى درجة قيام مديرين المدارس بتسهيل عمليات الغش، وضعت كاميرات للمراقبة في المدارس ومراكز الاختبار، إلى جانب نشر قوى شرطية لمنع عمليات الغش الواسعة، بالإضافة إلى محاربة ما يسمى بـ"مافيا الغش".

وجاءت رغبة الحكومة في محاربة الغش كما ذكرت الصحيفة، بسبب تنامي حالات الغش حيث وصلت إلى 99% ليتمكنوا من الالتحاق بالجامعة، ما شجع الحكومة الهندية على اتخاذ اجراءات صارمة ضد مايطلق عليه "مافيا الغش"، التي تقوم على ممارسات غير قانونية مثل تقديم رشاوى لمراقبي الامتحانات لتسهيل عمليات الغش أو تسريب الامتحانات، ونتيجة لذلك امتنع ما يفوق 10% من إجمالي الطلبة المسجلين عن أداء الامتحانات.