رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بروتوكول تعاون لـ"القومي للمرأة" لدعم المشروعات الصغيرة للفتيات والسيدات

كتب: إسراء جودة -

09:21 م | الإثنين 12 فبراير 2018

توقيع الإتفاقية

شهدت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم، توقيع اتفاقية تعاون بين جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والبنك الزراعي المصري.

ووقعت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي للجهاز، والسيد القصير رئيس البنك الزراعي، عقد لتنفيذ مشروع "بدايتي" لدعم المشروعات متناهية الصغر للفتيات والسيدات بكافة محافظات الجمهورية، وذلك ضمن مبادرة "بنت مصر"، بإجمالي تمويل يبلغ 40 مليون جنيه، تم توفيره من صندوق خليفة لتطوير المشروعات.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها ببرتوكول التعاون لتنفيذ مبادرة "بنت مصر" لتمويل مشروعات للمرأة، مشيرة إلى أن هذه المبادرة كانت حلمًا للمجلس وتحقق خلال عام المرأة الذي أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وذكرت "مرسي" في كلمتها: "نحن نسعى للوصول لجميع سيدات مصر من خلال المشروعات التي تنفذها الدولة"، مؤكدة أن "سيدات مصر لديهم التزام بتسديد القروض التي يحصلون عليها".

وأشارت إلى أنه بموجب الإتفاقية سيتم توجيه 60% من إجمالي التمويل للمستفيدين تحت خط الفقر، وهذا التمويل سيوفر رأس المال العامل مع إمكانية شراء الآلات والمعدات.

وأكد السيد القصير رئيس البنك الزراعي، أن البنك مهتم بالمئات الأقل دخلًا في الدلتا والصعيد، مشيرًا أن أكثر من 30% من مشروعات البنك موجهة للمرأة.