رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

الدليمي: التحضيرات الفنية لاتحاد المرأة لكرة القدم أوشكت على الانتهاء

كتب: منى السداوي -

03:34 م | الأحد 11 فبراير 2018

محمد الدليمي الأمين العام لمؤسسة المرأة العربية

قال محمد الدليمي الأمين العام لمؤسسة المرأة العربية، إن التحضيرات الفنية لاتحاد المرأة لكرة القدم أوشكت على الانتهاء، مؤكدًا أنه سوف يكون بمثابة المولود الجديد في عالم الرياضة المتخصصة.

وأضاف، في تصريحات صحفية اليوم، أن إنشاء هذا الاتحاد يأتي استجابة لتلبية احتياجات متزايدة بضرورة تواجد المرأة العربية في مضمار رياضة كرة القدم وعملية التنمية والبناء وترقية المجتمعات، موضحًا أن الاتحاد سيكون واحة عربية لكل الكفاءات النسائية في كرة القدم من عموم الوطن العربي.

وأكد "الدليمي"، أن الاتحاد سيرتبط باتفاقات تعاون مع المنظمات المعنية برياضة المرأة في الدول العربية لرفدها بكل ما هو جديد، مبينا "سنقدم نموذجا ناجحا ومبهراً نحن نمتلك استراتيجية ورؤية مختلفة لنجاح هذا الاتحاد الوليد، والسعي إلى توثيق نجاحات المرأة العربية وتعزيز صورتها المشرقة من خلال تقديم بطولة كأس المرأة العربية كل سنتين".

وقال، إنه بعد دراسات مستفيضة لضرورة وجود المرأة في رياضة كرة القدم، ستكون المؤسسة الجهة المشرفة على الاتحاد وسيضم أفضل الكوادر الإدارية في الساحة الرياضية، وسوف تفتح أبواب التنافس الإيجابي للجميع.

وأكد، "التميز ليس حكراً على أحد بعينه المهم هو الإيمان بجوهر رسالة الاتحاد ومن خلال قيام الاتحاد الوليد"، مضيفا "على ثقة كبيرة بأنه سيكون الأول في الوطن العربي لما نمتلكه من خبرة طويلة من خلال عملي في مؤسسة المرأة العربية ولنا علاقات واتفاقيات مع منظمات نسوية نستطيع ان نقدم كل ما هو جديد في عالم الرياضة".

وأضاف، أن أمر اختيار رئيس الاتحاد متروك للجنة المشرفة علية، مشيرًا إلى أنه سيتم اختيار الشخصية المناسبة لرئاسة الاتحاد، فيبقى مهمة الإعلام المكتوب والمرئي والمسموع رسالة تحملها العقول النيرة والقلوب الصافية لبناء مجتمعات متماسكة في المنافسة الرياضية، موضحا "من خلال خبرتي الطويلة في المؤسسة امينا عاما، استطيع أن أتفهم قضايا المرأة وما يستوجب تسليط الضوء عليه لخدمة قضايا المرأة العربية".