رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"سداد باقي المصروفات" يقف حائلا أمام تسلم الطلاب للكتب.. والأهالي: قمة الجشع

كتب: ندى نور -

04:20 م | الخميس 08 فبراير 2018

صورة أرشيفية

انطلق ماراثون الفصل الدراسي الثاني في جميع مدارس محافظات الجمهورية، في الوقت الذي يواجه فيه الطلاب وأولياء الأمور أزمة تأخر تسليم الكتب لبعض الطلبة، نظرًا لعدم سدادهم القسط الثاني من المصروفات.

من ناحيتها، كشفت عبير أحمد مؤسس "ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة"، عبر "فيس بوك"، عن تلقي الائتلاف مئات الشكاوى من أولياء الأمور حول عدم تسليم المدارس كتب الفصل الدراسي الثاني لأبنائهم، مشترطين تسديد القسط الثاني من المصروفات رغم دفع أكثر من 80% من إجمالي المصروفات متضمنة رسوم الكتب.

وأضافت "عبير" في بيان صادر اليوم، أن المئات من أولياء الأمور قدموا شكواهم عبر صفحة ائتلاف أولياء الأمور المدارس الخاصة، مؤكدين أن أغلبهم سدد أكثر من 80% من الرسوم في الفصل الدراسي الأول، وتبقي مبلغ قليل للقسط الثاني بالفصل الدراسي الثاني، مؤكدة أن المدارس الخاصة تضرب بقرارات وزارة التربية والتعليم عرض الحائط.

ولفتت مؤسس الائتلاف، إلى أن الوزارة شددت من قبل على المدارس بعدم ربط تسليم الكتب بسداد المصروفات، مطالبة الوزارة بسرعة التدخل ووقف تجاوزات ومخالفات المدارس الخاصة والدولية الصارخة في حق أولياء الأمور.

واشتكى عدد من أولياء الأمور، عبر صفحة الائتلاف، من عدم تسليم الكتب لأبنائهم حتى الآن، وذكرت إحدى أولياء الأمور، أنهم سددوا نحو 70% من المصروفات بمدرسة حسام الدين الخاصة، إلا أن الإدارة رفضت تسليم الكتب للطلاب، مشترطة سداد باقي المصروفات.

فيما قالت ولية أمر أحد الطلاب، أنها سددت نحو 80% من المصروفات الدراسية بمدرسة حورس الخاصة لغات في مدينة نصر، ورغم ذلك رفضت الإدارة أيضا تسلم كتب الوزارة للطلاب، مضيفة "المفروض كتب الوزارة تتسلم من غير مصاريف، فاضل 2000 وشوية وإحنا دفعين 10 آلاف جنيه".

وتضمنت تعليقات أخرى لأولياء الأمور: "النزهه للغات رفضت تسليم الكتب للطلاب من أول يوم دراسة في الترم الثاني، رغم أن القسط الأول مدفوع منه 9 آلاف جنيه ومتغطي فيه بند الكتب بالكامل، شيء غير متوقع تماما، وده كله للضغط على أولياء الأمور، ش".