رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"وعي" تطالب "التموين" بتوعية المواطنين لمعرفة الغذاء السليم من الفاسد

كتب: دعاء الجندي -

08:37 م | الأربعاء 07 فبراير 2018

صورة أرشيفية

أكد المستشار هاني رياض القللي المتحدث الرسمى لحركة وعي للتثقيف السياسي، أن وزارة التموين عليها أن تبدأ فى حملات توعوية وذلك من أجل محاربة الشائعات التى تؤكد فساد معظم الغذاء الموجود فى السوق.

وقال القللي، في بيان عنه، إن معدومى الضمير من الذين يروجون أغذية فاسدة أثاروا البلبلة لدرجة أن مواطنين كثيرون يخشون من شراء اللحوم والدواجن والأسماك بخلاف سلع غذائية كثيرة.

وقال المستشار هاني القللي، إن حديث الرأي العام عن عدم صلاحية الدواجن البرازيلية المجمدة المستوردة والتي تباع للمستهلكين بالمجمعات الاستهلاكية بمختلف محافظات الجمهورية أثارت مخاوف معظم المواطنين، وبالتالي يجب أن تعود الثقة للمواطن فى ما يأكله حتى يشعر بالإرتياح وهو مقدم على شراء غذائه الذى يعتبر من أهم الأساسيات في حياته.

وأضاف القللي، أن المادة 79 التي تضمنها الدستور المصري الجديد تنص على أن لكل مواطن الحق في غذاء صحى وكافٍ، وماء نظيف، وتلتزم الدولة بتأمين الموارد الغذائية للمواطنين كافة كما تكفل السيادة الغذائية بشكل مستدام، وتضمن الحفاظ على التنوع البيولوجي الزراعي وأصناف النباتات المحلية للحفاظ على حقوق الأجيال.

وأكد المستشار القللى أن وزارة التموين ملزمة بمجهودها الفردي أو عن طريق التعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى بوضع مجموعة من التدابير المتعلقة بإنتاج المواد الغذائية وحفظها وتوزيعها بشكل سليم وصالح وذلك للتأكد من سهولة حصول كل فرد على غذاء كاف يحرره من الجوع وسوء التغذية والمرض بشكل عام.

الكلمات الدالة