رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالأسماء| بينهم مطرب عربي.. 10 مشاهير متهمين بـ"التحرش" حول العالم

كتب: إسراء جودة -

10:05 م | الخميس 25 يناير 2018

هارفي واينستين

شهدت الفترة الماضية تدشين الكثير من الحملات المناهضة للتحرش الجنسي حول العالم، بعد كشف عدد من السيدات والفتيات عن وقائع التحرش بهن من خلال حملة "Me Too أنا أيضًا"، التي شاركت بها العديد من نجمات هوليوود، واستطاعت إسقاط الأقنعة عن بعض المشاهير من مرتكبي تلك الجرائم.

واستمرت تلك الحملات في الانتشار بين النساء من مختلف الطبقات وتسليط الضوء على تلك الظاهرة، وآخرها مسيرة للنساء انطلقت بمدينة لاس فيجاس الأمريكية بالتزامن مع مدن أوروبية أخرى، منها لندن وباريس وبرلين ومدريد، دعت إلى حماية النساء من التحرش الجنسي والعنف والتمييز.

وكشفت تلك الحملات وبعض البلاغات السابقة عن تورط عدد من المشاهير العالميين بارتكاب وقائع تحرش جنسي أو اغتصاب، منهم من عوقب على فعلته، وآخرين تُنظر قضاياهم أمام القضاء.

وترصد "هن"، أبرز المشاهير الرجال الذين تورطوا في وقائع تحرش جنسي أو اغتصاب، وهم كالتالي:

1- سعد لمجرد

قضى المطرب المغربي سعد المجرد، 32 عامًا، خمسة أشهر خلف القضبان في أحد السجون الفرنسية، بعد اتهام فتاة فرنسية له باغتصابها وضربها في أكتوبر الماضي، وحصل على الإفراج المؤقت، ولكن القضية ما زالت تنظر أمام القضاء.

2- وودي آلن

اتهمت الابنة بالتبني للأمريكي وودي آلن، 82 عامًا، المخرج السينمائي الشهير بالتحرش بها قبل أكثر من 25 عامًا، وقالت إنه لمس مناطق حساسة من جسدها، عندما كانت في السابعة من العمر.

ونفى "آلن" الاتهام الذي وُجه إليه في عام 1992، ولكنه تجدد مؤخرًا بالتزامن مع حملة "أنا أيضًا".

3- بن أفليك

واجه الممثل الأمريكي بن أفليك، 45 عامًا، عدة اتهامات بالتحرش الجنسي في أعقاب حملة "أنا أيضًا"، وفي مقدمتها اتهام الممثلة هيلاري بورتون، التي اتهمته بالتحرش بها قبل 14 عامًا، فضلًا عن اتهامات أخرى من نجمات وعاملات في صناعة السينما.

4- مايكل دوجلاس

اتهمت امرأة النجم الأمريكي مايكل دوجلاس، 73 عامًا، بالقيام بتصرفات مخلة بالآداب، وقالت إنه تحرش بها لفظيًا وأتى بفعل غير لائق أمامها خلال اجتماع عمل في شقته بمدينة نيويورك عام 1989.

5- كيفن سبيسي

اُتهم الأمريكي كيفن سبيسي 58 عامًا، بالتحرش بطفل، حيث اتهمه الممثل "أنتوني راب" بالتحرش به عام 1986، عندما كان يعمل "مغني راب"، ويبلغ من العمر 14 عاما.

وقال "سبيسي" إنه لا يذكر الواقعة، وقدم اعتذارًا لكل من طالب بعقابه، وقرر التخلي عن دوره بفيلم "أوول ذا موني إن ذا وورلد"، الذي اكتمل تصويره، ليتم إعادته بممثل آخر.

6- داستن هوفمان

اتهمت امرأة الممثل الأمريكي داستن هوفمان، 80 عامًا، بالتحرش بها جنسيًا عندما كانت متدربة مراهقة في موقع تصوير فيلمه التلفزيوني "ديث أوف إيه سيلزمان" عام 1985.

واعتذر الممثل في بيان له، عن ذلك التصرف، وقال إنه يحترم النساء وأن ذلك التصرف "لا يعبر عنه".

7- بيل كوسبي

واجه الأمريكي بيل كوسبي، 80 عامًا، وصاحب مسلسل "عرض كوسبي" الشهير، اتهامات بالاغتصاب والاعتداء الجنسي في السنوات الأخيرة، من قبل خمسين امرأة وما زال القضاء الأمريكي ينظر في هذه القضايا.

8- رومان بولانسكي

اعتقل المخرج البولندي رومان بولانسكي، 84 عامًا، في الولايات المتحدة الأمريكية بتهمة اغتصاب قاصر بعد تخديرها عام 1977، وهو الأمر الذي اعترف به المخرج الحاصل على الأوسكار، غير أنه هرب من الولايات المتحدة إلى أوروبا، وظل ملاحقًا قضائيًا، ولم يتمكن من دخول الأراضي الأمريكية مرة أخرى.

9- ستيفن سيجال

واجه الممثل والمنتج الأمريكي ستيفن سيجال، اتهامًا بالتحرش الجنسي، من قبل الممثلة الأسترالية بورشا دي روسي، التي كتبت عبر حسابها على "تويتر": "كانت تجربة الأداء الأخيرة لي وكنت أؤديها في مكتب ستيفن سيجال، وعندها أخبرني أنه من المهم أن يكون هناك كيمياء مشتركة خارج موقع التصوير مثلما يوجد في موقع التصوير، فوجئت به يطلب مني الجلوس وشرع في خلع سرواله"، ولكن رفض "سيجال" التعليق على الأمر.

10- هارفي واينستين

بدأت حملة "أنا أيضًا" المناهضة للتحرش الجنسي، بعد اتهام المنتج الأمريكي هارفي واينستين، 65 عامًا، بالتحرش جنسيًا بأكثر من 60 امرأة في هوليوود، في أكتوبر الماضي، وهي الفضيحة التي كشفت عنها صحيفتي "نيويورك تايمز" و"ذا نيويوركر".

وشملت قائمة ضحايا هارفي واينستين العديد من الممثلات، من أبرزهن المكسيكية سلمى حايك، والكينية لوبيتا نيونجو، والأمريكية أوما ثورمان وغيرهن.