رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

حملة "أمهات مصر": مجالس الأمناء والآباء لا تمثلنا

كتب: ندى نور -

05:51 م | الإثنين 22 يناير 2018

صورة ارشيفية

شنت عبير أحمد مؤسسة حملة "اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم"، هجومًا حادًا وعنيفًا على يسمي بـ "مجلس الآباء والأمناء والمعلمين"، مؤكدة أنه لا يمثلهم.

واستنكرت عبير في بيان لها، اجتماع وزارة التربية و التعليم مع مجلس الآباء والأمناء بمحافظة القاهرة، للاتفاق على دراسة إصدار بيان من الوزارة يوضح أن المجلس هو الممثل الشرعي والوحيد لأولياء الأمور، مستطردة: "مين دول، وكانوا فين من الشكاوى والمشكلات التي يعاني منها آلاف من أولياء الأمور على مدار الشهور والسنوات الماضية".

واعتبرت عبير أن تنصيب مجلس الآباء والأمناء الممثل الشرعي الوحيد لأولياء الأمور، وخصوصًا في الوقت الحالي يعتبر محاولة فاشلة من الوزارة، لإخراس أولياء الأمور ومنعهم من توصيل رأيهم وصوتهم في المنظومة الجديدة للثانوية العامة، والتي من المفترض أن تقوم الوزارة خلال الفترة المقبلة بعقد حوار مجتمعي حولها.

وأكدت عبير عدم قدرة وفشل مجلس الآباء والأمناء في التعامل مع المشاكل التي يعاني منها أولياء الأمور، قائلة: "المجالس ليس لهم أي دور حقيقي وليس لهم وجود على أرض الواقع، وبعضهم يهتموا بمصالحهم الشخصية وليس مصلحة أولياء الأمور بشكل عام".

ولفتت عبير النظر إلى أن أولياء الأمور أصبح لهم صوت قوي ومؤثر من خلال جروبات أولياء الأمور على "فيسبوك"، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عضو في الجروبات ويشاهد ويعلم المشكلات التي يعاني منها أولياء الأمور، وإذا أرد التعامل معهم ومعرفة رأيهم في أي نظم جديدة فسيستطيع فعل ذلك بكل يسر.

ويذكر أن وزارة التربية والتعليم عقدت اجتماع، أمس الأحد، مع مجلس الآباء والأمناء بمحافظة القاهرة واتفقوا على دراسة إصدار بيان من الوزارة يوضح أن المجلس الأعلى للآباء والأمناء هو الممثل الشرعي والوحيد لأولياء الأمور وكذلك الاتفاق على مناقشة رؤية الوزارة في نظام الثانوية العامة الجديد عقب الإعلان عنه ومناقشة قانون التعليم عقب انتهاء الوزارة منه.