رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

نصائح للتخلص من دهون "البطن"

كتب: رانيا ناصر -

04:42 م | الخميس 18 يناير 2018

صورة ارشيفية

تعتبر الدهون المتراكمة في منطقة "البطن"، من الأمور الأكثر صعوبة في التعامل معها، ومعظمنا يعاني من هذه الدهون ويتمنى التخلص منها.

وقدم موقع "برايت سايد" مجموعة من النصائح التي تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، نرصدها لكم في النقاط التالية:

-تجنب المشروبات الكحولية: بعض المشروبات الكحولية غنية بالسعرات الحرارية، ولكن السعرات الحرارية ليست هي العامل الرئيسي، فاستهلاك الكحول يزيد من شهيتك ويخلط بين جزء من الدماغ، المسؤول عن الشعور بالامتلاء.

-التخلي عن المشروبات الغازية: إذا كنت تريد التخلص من الدهون في منطقة "البطن"، يجب التوقف عن شرب المشروبات الغازية، حتى المشروبات منخفضة السعرات الحرارية، فهى تبطئ عملية التمثيل الغذائي الخاص بك، وتعمل على تحفيز الجسم لكسب الدهون. 

-التقليل من تناول العلكة "اللبان": عند مضغ العلكة "اللبان"، يتلقى المخ والمعدة إشارات إعدادهم لتناول وجبة واردة، بالإضافة إلى أن اللثة تؤدي إلى الإفراط في إنتاج حمض المعدة مما يؤدي إلى الشعور بالجوع.

-تجنب تناول الوجبات السريعة: الوجبات السريعة تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية التي قد تجلب مشاكل صحية مختلفة، بالأضافة إلى دورها في زيادة وتراكم الدهون.

-التقليل من تناول البطاطس المقلية: البطاطس المقلية، مثل بقية الأطعمة المقلية الأخرى، تعمل مثل الاسفنج الذي يمتص الدهون المشبعة، ولكن الدهون المشبعة يمكن أن تؤثر في الواقع على وظيفة الدماغ بحيث لا يمكن التفكير بوضوح حول مقدار الوزن.

الكلمات الدالة