رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

4 مؤشرات توضح قرب الإصابة بأزمة قلبية.. تعرفي عليها

كتب: رانيا ناصر -

03:04 م | الإثنين 15 يناير 2018

صورة ارشيفية

"الوقاية خير من العلاج" قاعدة بسيطة تنطبق على أي مرض وتكون ذات قيمة خاصة عندما لا يتم التعرف على الأعراض، ويرصد "هن" بعض مؤشرات الأصابة بالأزمة القلبية، كما أوضحها موقع "برايت سايد":

- التعب: الإرهاق غير العادي أحد الأعراض الرئيسية التي تشير إلى حدوث أزمة قلبية وشكة، والنساء أكثر عرضة للإصابة بهذا النوع من الأعراض من الرجال.

- ألم في البطن: الغثيان والشعور بالضيق في المعدة من الأعراض الأكثر شيوعًا، والمرجح أن تحدث للنساء والرجال، فآلام في البطن قبل النوبة القلبية لها طبيعة العرضية، فتخف حدتها ثم تعود لفترات قصيرة من الزمن، فالتوتر البدني قد يؤدي إلى تفاقم آلام المعدة. 

- الأرق: يرتبط بزيادة خطر الإصابة بالأزمة القلبية أو السكتة الدماغية، وهو أكثر شيوعا بين النساء، وتشمل أعراضه صعوبة بدء النوم، وصعوبة الحفاظ على النوم، والصحوة في الصباح الباكر، إضافة إلى ضيق في التنفس.

- ضيق في التنفس: هناك شعور قوي بشأن عدم القدرة على أخذ نفس عميق، فكثير ما يحدث بين الرجال والنساء لمدة تصل إلى 6 أشهر قبل أن يكون له نوبة قلبية، إضافة إلى الشعور بعدم إمكانية الحصول على ما يكفي من الهواء، والدوخة، وضيق في التنفس.

الكلمات الدالة