رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"قائد عالمي شاب وضمن أقوى 50 سيدة".. جوائز رانيا المشاط في الاقتصاد

كتب: آية المليجى -

07:13 م | الأحد 14 يناير 2018

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة

مشوار اقتصادي طويل قطعته الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، تتملئ خطواته بالخبرة العميقة، البداية من صندوق النقد الدولي حيث عملت كاقتصادي أول، محاولة تطبيق ما تعلمته في تحديث السياسة النقدية لموطنها مصر، وتتولى منصب وكيل المحافظ للسياسة النقدية بالبنك المركزي المصري.

عودة ثانية إلى صندوق النقد الدولي، لتتولى المشاط هذه المرة منصب رفيع مستوى حيث مستشار كبير الاقتصادين بصندوق النقد الدولي. 

"سيدة المهام الصعبة" اللقب الذي اتسمت به المشاط طيلة مشوارها، نظرًا للمناصب الاقتصادية رفيعة المستوى التي احتلتها، سعيًا في رفعة الاقتصاد المصري، من تنسيق العلاقات بين البنك المركزي وصندوق النقد الدولي، ودخولها ضمن فريق التفاوض على برنامج الإصلاح المالى والاقتصادى بين عامى ٢٠١١ – ٢٠١٣.

جوائز كثيرة حصلت عليها وزيرة السياحة تقديرا لجهودها المستمرة في الاقتصاد، حيث تم اختيارها ضمن أقوى 50 سيدة تأثيراً في الاقتصاد المصري خلال عام 2015، فضلا عن تكريمها من الجمعية المصرية لشباب الأعمال في العام ذاته.

ومن الجوائز التقديرية، اختيارها ضمن التصنيف السنوي لأبرز 100 شخصية قيادية شابة بأفريقيا لعام 2014-2015 من مؤسسة شوازيل الفرنسية. 

"قائد عالمي شاب" اللقب الذي نالته المشاط ضمن المنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2014. 

 

الكلمات الدالة