رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

نصائح سريعة لإنقاص الوزن.. تعرف عليها

كتب: رانيا ناصر -

05:12 م | الإثنين 08 يناير 2018

صورة ارشيفية

يتمنى الكثيرون الحصول على وزن مثالي ومتناسب، لكن العديد من الوجبات الغذائية العصيبة، وتأثيرها يختفي بسرعة كبيرة بعد العودة إلى النظام الغذائي المعتاد.

لكن لا تقع في اليأس، فالجانب الساطع لبعض البحوث وجدت نصائح من شأنها أن تساعد في اتباع بعض الطرق والإرشادات التي تساعد في خفض الوزن، وقدم موقع "برايت سايد" مجموعة من النصائح التي تساعد في خفض الوزن، وهي:

- لا تنسى أن تشرب:

نحن نعرف أن الماء سر الحياة، فهو مفيدة لعملية التمثيل الغذائي الخاصة بنا، ومن الأفضل شرب من 1-2 كوب من الماء قبل 30 دقيقة من كل وجبة، وبهذه الطريقة، سيكون لعمليات التمثيل الغذائي بداية جديدة، ويتم ملء معدتك جزئيا، ما يساعد على تناول كميات أقل من الطعام.

- الالتفات إلى الطعام:

يجب عند تناول الطعام عدم التحدث في الهاتف أو مشاهدة التلفاز والتركيز فقط في تناول الطعام، فهذا سوف يساعد على تذوق الطعام بشكل أكثر وضوحًا وأكل أقل الكميات من الطعام.

- النوم أكثر:

أصبح لديك عذر مثالي للبقاء في السرير لفترة أطول لأنه جزء من النظام الغذائي الخاص بك، فإذا كنت تنام لا تأكل، وإلى جانب ذلك فليلة نوم جيدة لها تأثير كبير على التمثيل الغذائي الجيد ومستويات الهرمون الصحيح التي تساعدك على البقاء لائقا، وأنت لا تفعل شيئا في حين النوم لأن الجسم يحرق بين 50 و100 سعرة حرارية في الساعة. 

- النوم في البرد:

تذكر الأبحاث من المعاهد الوطنية للصحة أن النوم مع درجة حرارة 19 درجة مئوية "66" درجة فهرنهايت، يساعد الجسم في التخلص من السعرات الحرارية لأنه يحرق الدهون للحفاظ على درجة حرارته. 

- استخدام الكمادات الساخنة:

استخدم الكمادات الساخنة إذا كنت ترغب في التأثير على حجم أجزاء معينة من جسمك.

الكلمات الدالة