رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"القومي للمرأة" يتوجه بالتهنئة للدكتورة إيناس عبدالدايم رئيسة دار الأوبرا

كتب: ندى نور -

11:30 ص | الإثنين 01 يناير 2018

صورة رئيسية

وجه المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، بخالص التهاني إلى الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيسة دار الأوبرا المصرية وعضو المجلس، لأختيارها كممثلة عن مصر في رئاسة المجمع العربي للموسيقى التابع لجامعة الدول العربية، لمدة أربع سنوات قادمة، كسادس رئيساً للمجمع منذ تأسيسه في عام 1971.

جاء ذلك خلال إنعقاد المؤتمر الرابع والعشرين للمجمع العربي للموسيقى، يومي 28،29 ديسمبر 2017 الجاري في مركز بحوث العاصمة الأردنية عمان.

وعبرت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ سعادتها وفخرها لأختيار الدكتورة إيناس عبد الدايم لتمثيل مصر في المجمع في رئاسة هذا المنصب الدولي الهام، خاصة مع تزامن هذا الأختيار مع اعلان عام 2017 عام للمرأة المصرية.

جدير بالذكر أن نتائج الأنتخاب جاءت بأختيار الدكتورة إيناس عبد الدايم ممثل مصر في المجمع رئيسياً، الأستاذ عبد العزيز ابن عبد الجليل (المغرب) نائباً أول للرئيس، الدكتور صالح حمدان الحربي (الكويت) نائباً ثان للرئيس،  كما أقر المؤتمر التجديد لأمين المجمع الدكتور كفاح فاخوري.

وقد تعاقب على الرئاسة تباعاً كل من صالح المهدي (تونس)، الفنان حسن عريبي (ليبيا)، الفنان طارق عبد الحكيم السعودية، والدكتورة  رتيبة الحفني (مصر)،  معالي الأمين بشيشي (الجزائر). 

يذكر أن المجمع العربي للموسيقى هو هيئة متخصصة من هيئات جامعة الدول العربية وجهاز ملحق بأمانتها العامة، يعني بشؤون الموسيقى على مستوى العالم العربي، ويختص تحديداً بالعمل على تطوير التعليم الموسيقي في العالم العربي وتعميمه ونشر الثقافة الموسيقية، وجمع التراث الموسيقي العربي والحفاظ عليه، والعناية بالإنتاج الموسيقي الآلي والغنائي العربي والنهوض به، كما يعنى بالاختصاصات الموسيقية الآتية البحوث والدراسات والتخطيط والتربية والمهن والإعلام وسائل الاتصال والبرمجة والنقد والتصنيع.