رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

8 أطعمة تنشط الدورة الدموية وتقي من الأمراض.. "الكمثرى" بينها

كتب: ندى نور -

12:21 م | السبت 30 ديسمبر 2017

تفاح

الإصابة بخلل في الدورة الدموية، أحد المؤشرات التي تكون لها تبعات وتأثيرات شديدة الخطورة على صحة الإنسان العامة، والتي تهدده بالعديد من الأمراض الخطيرة.

وتنشيط الدورة الدموية أمر مهم للحفاظ على صحة الجسم والوقاية من الأمراض وصول الدم إلى الأطراف، وبحسب موقع daily medical info الطبي، فهناك أطعمة وأعشاب تساعد على تنظيم الدورة الدموية.

1. الثوم

يساعد الثوم على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، حيث إن تناول 3 فصوص من الثوم على الريق، يساعد في وصول الدم إلى الأطراف وتدفق الدم إلى الرئتين.

2. الفلفل الأخضر

يحتوى الفلفل الأخضر على المعادن المهمة والفيتامينات التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية للوصول إلى أعضاء الجسم.

3. الشطة الحارة

يساعد تناول الشطة الحارة على التخلص من المواد المؤكسدة في الجسم وطرد السموم، ما يحسن الدورة الدموية وتدفقها إلى الجلد والخلايا.

4. الليمون

يحتوى الليمون على مركبات تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وتساعد على طرد السموم خارجه، ما يسهل وصول الدم إلى القلب والرئتين.

5. الكركديه

أحد المشروبات المفيدة في توازن ضغط الدم وتنشيط الدورة الدموية في الجسم، وشربه ساخنا ينظم ضغط الدم المرتفع، وشربه باردا يفيد في تنظيم ضغط الدم المنخفض.

6. التفاح

يحتوي التفاح على ألياف غذائية وبروتينات مهمة لتنشيط الدورة الدموية في الجسم، ويعمل التفاح كمدر طبيعي للبول.

7. الموز 

يحتوى الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذي يساعد على تنظيم ضغط الدم في الجسم، كما أنه يحتوي على الألياف الغذائية المفيدة للجسم.

8. الكمثري

تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والألياف المهمة لتنظيم الدورة الدموية للجسم.

الكلمات الدالة