رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

"قومي المرأة" بالبحيرة ينظم ندوة للتعريف بمشروعي "سفير وزينب"

كتب: ابراهيم رشوان واحمد حفنى -

11:42 ص | السبت 30 ديسمبر 2017

ندوة للمجلس القومي للمرأة بالبحيرة

أشادت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، بدور الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، في رفع المعاناة وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، وخصوصًا محدودي الدخل والمرأة المعيلة والأرامل والأيتام.

وعقد فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة برئاسة المهندسة زكية رشاد، ندوة تعريفية عن مشروعي "سفير وزينب" وتنفذه مؤسسة "يونيليفر مصر" للتنمية المجتمعية، والذي يستهدف النساء المعيلات، بتوفير فرص عمل لهن في مجال المبيعات.

وقال علاء حسب الله، مستشار تطوير الأعمال والعلاقات الإعلامية بشركة "يونيليفر"، إن الشركة تُولي أهمية خاصة بالمسؤولية المجتمعية، مشيرا إلى أن "يونيليفر" تعمل على توفير تنمية مستدامة، وفق أحدث البرامج العالمية في هذا الشأن.

وأشارت إلى أن المسؤولية المجتمعية للشركة ليست هبة أو منحة للمواطن المصري، بل هي رسالة تؤديها الشركة وتؤمن بها لمجتمع قوى وقادر على مواجهة التحديات المختلفة.

كما استعرض خالد سعيد مدير مشروع "سفير وزينب" بمؤسسة يونيليفر فكرة المشروع، والهدف منه والذي يستهدف مئات السيدات المعيلات في البحيرة للعمل في بيع منتجات المؤسسه بمختلف القري وفتح فرص عمل للمرأة المعيلة، وتوفير فرص عمل للشباب من خلال مشروع "سفير" للقضاء على البطالة في مصر.

ومن جانبها، قالت المهندسة زكية رشاد مقررة فرع المجلس القومي للمرأة، إنه تم تدريب عدد من الرائدات الريفيات بمختلف مدن وقرى المحافظة على فكرة المشروع وطرق الالتحاق به، مشيرةً إلى أن فرع المجلس يرحب بالمواطنين للتعرف على كيفية الالتحاق بالمشروعات.