رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

انطلاق أول مؤتمر نسائي حاشد لدعم السيسي لفترة رئاسية ثانية بقنا

كتب: رجب آدم -

02:14 م | الأحد 24 ديسمبر 2017

جانب من المؤتمر

نظمت نساء محافظة قنا، اليوم، أول موتمر نسائي في الصعيد لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية؛ لاستكمال ما بدأه من مشروعات لنهضة مصر.

حضر المؤتمر النائبة سحر صدقي عضوة مجلس النواب، والدكتورة هدى السعدي مقررة المجلس القومي للمرأة بقنا، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، واللواء أيمن السيسي السكرتير العام للمحافظة، والشيخ محمد الطراوي وكيل أوقاف قنا، والأنبا بشوي ناروز وكيل مطرانية قنا، إضافة إلى قرابة ألفي سيدة ثنائية، في نادي فتيات قنا.

وقالت النائبة سحر صدقي، عضو مجلس النواب، خلال كلمتها، إن دعم المرأة للرئيس السيسي ليس من فراغ وإنما لدعمه للمرأة المصرية في المجالات كافة، فعلى مستوى محافظة قنا لأول مرة تشغل المرأة مناصب قيادية، مثل توليها رئاسة مجالس المدن.

وأضافت صدقي أن للمرأة المصرية دورا كبيرا في نهضة الدولة خلال عهد السيسي، فهي كانت السبب الحقيقي في نجاح الدستور والأكثر مشاركة في الانتخابات، لذلك نطالب السيسي بالترشح لفترة رئاسية ثانية لاستكمال ما بدأه من مشروعات ومنها مشروع الضبعة النووي، ومشروعات الإسكان والاستزراع السمكي والعاصمة الإدارية الجديدة وشبكة الطرق والمشروعات الكبرى، التي تقام في وقت واحد دون مشاكل بدعم من الجيش والشعب.

وقال الشيح محمد الطراوي، وكيل أوقاف قنا، إن المرأة على مر العصور كانت قوة فاعلة في بناء الشعوب، يكفيها كانت أما لرسول الله (محمد)، موضحا أن هذا المؤتمر يدل على دور المرأة في بناء مصر، داعيا أن يعم الرخاء والأمن والسلام في عهد الرئيس السيسي.

وقال الانبأ بشوي ناروز، وكيل مطرانية قنا، "أحب هذا الرجل، في إشارة الى الرئيس عبدالفتاح السيسي، لأنه قاد سفينة الوطن إلى بر الأمان"، موضحا أن السيسي واجه كل التحديات والاقتصادية والإرهابية والتصدي لكافة المؤامرات الخارجية من الدول العظمى حتى أنصتت له بقيادته ومواقفه الرشيدة، فأصبح المصري في الخارج موضع استعجاب للمواقف التي يواجها من أجل بناء مصر.

وأضاف الأنبا، في كلمته: السيسي يتبع أسلوب إدارة رشيدة وفق رؤية واضحة للجميع في إدارة الأزمات، ويكفيه الاستعانة بخبراء في بناء مشروعات، لكل هذا ندعمه للترشح لفترة ثانية.

فيما قالت الدكتورة هدى السعدي، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بقنا، إن المرأة الصعيدية ترسل رسالة للعالم أن مصر أمنة كما أرسلت من قبل رسالة "لا لعنف المرأة"، ونوجد اليوم لدعم القيادة السياسية لفترة رئاسية بعد إعادة مصر على الخريطة العالمية في كافة المجالات.

وأكد الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، أن إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي كبيرة، وما يتم عرضه جزءا بسيطا من إعادة بناء دولة في عهد السيسي، فشهدت جامعة جنوب الوادي تحولا كبيرا في زيادة عدد الكليات والمستشفى الجامعي".