رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بين نيل "الشهادة" و"سجلات التاريخ".. فلسطينيات في مواجهة الاحتلال

كتب: سما سعيد -

03:36 م | الأربعاء 20 ديسمبر 2017

بين نيل "الشهادة" و"سجلات التاريخ".. فلسطينيات في مواجهة الاحتلال

حياة وسيرة شهيدات وبطلات لمعن في سماء الحرية ورفض الاحتلال والخضوع، بينهن من نالت الشهادة ومنهن من حفرت أسمها في قلب التاريخ، "هُن" ترصد قصص شهيدات كن مثالا وشرفًا للنضال الفلسطيين.

وفاء أدريس

فدائية فلسطينية، قامت بعملية تفجيرية في أراضي فلسطين المحتلة  ونتيجة التفجير الذي قامت به قتلت وجرح عدد من الإسرائيليين. وكانت من أولى الفدائيات الإناث في انتفاضة الأقصى التي اندلعت في سبتمبر2000.

هديل الهشلمون

استشهدت الشابة هديل هشلمون18 عاماً برصاص الاحتلال على مدخل شارع الشهداء وسط مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية. حيث كانت وحدة تتبع جيش الاحتلال على الحاجز، حاولت إجبار الفتاة على الخضوع لعمليات تفتيش مهينة وإجبارها على خلع نقابها لكنها رفضت، ونالت الشهادة في  23 سبتمبر 2015.

دانيا أرشيد

دانيا إرشيد (17 عاما) استشهدت برصاص الاحتلال قرب الحرم الابراهيمي في مدينة الخليل عندما قررت بأن تتوجه إلى المسجد الإبراهيمي للصلاة والدعاء بأن يوفقها الله باختبارات الثانوية العامة ولكن الشهادة كانت أسرع.. ولقبت بـ "عروس الحرم"، واستشهدت في تاريخ أستشهادها  25 أكتوبر 2015.

 

ثروت شعراوي

المسنة ثروت إبراهيم سلمان الشعراوي (72 سنة) استشهدت بعد إصابتها بعدد كبير من رصاص الاحتلال الحي في منطقة رأس الجورة شمال مدينة الخليل عندما حاولت المواطنة الهرب من شدة قنابل الغاز، بادر جنود الاحتلال بإطلاق الرصاص عليها بكثافة، ما أدى إلى إصابة مركبتها بما لا يقل عن 15 طلقة، وتوفت في 6 نوفمبر 2015.

 

بيان العسيلي

بيان عسيلي )16 عاماً( من مدينة الخليل، رفضت أن تخضع لتفتيش مذل على يد جندي اسرائيلي أرعن، فما كان من الجنود إلا قتلها برصاصات غدر أودت بها إلى الشهادة واعدمت بدم بارد في 17 أكتوبر 2014.

هدى درويش

الشهيدة هدى درويش (84 عاماً) من بلدة العيساوية، التي توفيت نتيجة منعها من العبور من حاجز عسكري إسرائيلي، للوصول إلى المستشفى، بعد اختناقها بالغاز المدّمع، الذي ألقته قوات الاحتلال على منازل المدنيين في البلدة خلال مواجهات مع الشبان، في مواجهات 19 أكتوبر 2015.

main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label
الكلمات الدالة