رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

الملا: المرأة شاركت في تحديث قطاع البترول بنسبة 40%

كتب: شادي أحمد -

12:55 م | الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

طارق الملا وزير البترول

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية الدور الرائد للمرأة في قطاعي البترول والغاز بمصر والعالم، مشددا على أن تمكين المرأة جزء لا يتجزأ من أولويات الدولة، لتحقيق المزيد من التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستهدفة.

ولفت وزير البترول، خلال كلمته في ندوة "هي تستطيع" التي نظمتها جمعية مهندسي البترول العالمية SPE بمصر، إلى الدور المهم الذي تلعبه المرأة في منظومة العمل البترول المصرية، والتي شهدت على مدار عمرها عددا مميزا من السيدات الناجحات واللاتي تقلدن مراكز مرموقة، مشيرا إلى أن قطاع البترول يخطط لزيادة عدد السيدات في المواقع القيادية لتحقيق المزيد من التنوع بالمراكز بين السيدات والرجال في أنشطة صناعة البترول.

وأوضح الملا، أن المرأة لا يجب أن يقتصر دورها على مجالات معينة، بل يجب أن تعمل في المجالات كافة، متابعا: "شاهدنا بالفعل نماذج يحتذى بها في مواقع العمل المختلفة، منها على سبيل المثال حقل ظهر".

وأضاف وزير البترول، أن برنامج تطوير وتحديث قطاع البترول والغاز، تشارك فيه الفتيات والسيدات بنسبة 40%، ما يعد مثالا على كيفية إدارة صناعة البترول والاستفادة بكافة المهارات المتاحة، مشيرا إلى أن برنامج التحديث يركز على تمكين الشباب سواء من الوزارة أو من شركات بترول القطاع العام أو الخاص.

وقال الملا، إن الندوة لا تقتصر فقط على المرأة، بل على دور الشباب بشكل عام، موضحا أن قطاع البترول يعطي أولوية للشباب وإعدادهم لتولي المناصب القيادية، مؤكدا أهمية تدريبهم وتطوير إمكانياتهم وتوعيتهم بأهمية التفاني في العمل، وتحمل المسؤولية بهدف أن نمتلك فرق عمل قوية يعتمد عليها من أجل مستقبل مصري أفضل.

من جانبه، أشار المهندس أسامة البقلي رئيس الجمعية ورئيس شركة إيجاس، إلى أن جمعية البترول العالمية تقدر دور المرأة وتعمل على إبرازه، من خلال عقد اجتماعات وورش عمل بهدف تبادل الخبرات موجها الشكر لشركات القطاع التي تدعم عمل المرأة.

حضر الندوة محمد سعفان وكيل أول وزارة البترول، وعابد عز الرجال رئيس هيئة البترول، ومحمد شيمي رئيس شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول، وكيميائي سعد هلال رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات، وعدد من رؤساء شركات البترول المصرية والأجنبية العاملة في مصر، تقديرا لدور المرأة في قطاع البترول والغاز.