رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

علماء يحذرون من تقليم الأظافر بمراكر تجميل: تصيب بفيروس "سي"

كتب: صفية النجار -

04:18 م | الإثنين 18 ديسمبر 2017

العناية بالأظافر

قال علماء إن فنيي الأظافر "البدي كير" لا يغسلون أيديهم والأدوات التي يستخدمونها بشكل صحيح، ما يعرض الزبائن لخطر الإصابة بالتهاب الكبد الفيروسي والحساسية، بالاعتماد على دراسة استمدت نتائجها من دراستين سابقتين بشأن مخاطر الذهاب إلى مراكز تصفيف الشعر والعناية بالأظافر.

ويشير الباحثون إلى أن خبراء التجميل وخاصة فنيي الأظافر لا يتدربون على كيفية التعامل مع المواد الكيميائية الخطرة المستخدمة عبر أدوات تنظيف وتزيين الأظافر، كما أنهم يتجنبون استخدام معدات الوقاية الشخصية، مثل القفازات ونظارات السلامة وأقنعة الغبار عند التعامل مع المواد الكيميائية الخطرة، بحسب "روسيا اليوم".

وحذر فريق البحث من معهد روتجرز للصحة العامة، في المملكة المتحدة، من تنظيف الأدوات المستخدمة بشكل خاطئ وإعادة استخدامها الذي قد يعرض العملاء لخطر الإصابة بالتهاب الجلد التماسي، وهو أحد أشكال الإكزيما.

كما يمكن أن يعرض الزبائن إلى مجموعة من البكتيريا والفطريات والفيروسات التي تنتقل عبر الدم بما في ذلك فيروس التهاب الكبد "بي" و"سي"، فضلا عن الإصابة بالحساسية بسبب منتجات ذات تراكيز عالية من المواد الكيميائية المسببة للسرطان مثل الفورمالديهايد.

وينصح الخبراء العملاء الذين يرتادون صالونات التجميل، بضرورة سؤال فنيي الأظافر حول المكونات الكيميائية في المنتجات المستخدمة وعن كيفية تنظيفهم للأدوات المستخدمة.