رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

نظام إلكتروني من «جوجل» يحافظ على سلامة الأطفال

كتب: إسراء جودة -

11:03 م | الأربعاء 13 ديسمبر 2017

صورة أرشيفية

حصلت شركة «جوجل» على براءة اختراع نظام إلكتروني مصمم لرعاية الأطفال عند غياب الآباء والأمهات، لتحديد الوقت الذي يقضيه الطفل وحده في الغرفة بواسطة الكاميرات.

ويمنح النظام، خاصية استخدام الحركة والضوء وأجهزة استشعار الصوت واللمس من أجل الحفاظ على سلامة الأطفال.

ووفق صحيفة «إنديبندنت» البريطانية، تدعو «جوجل» النظام بأنه سلسلة من «الأجهزة والأساليب لحماية الأطفال غير المراقبين في المنزل».

وكانت «جوجل» تقدمت بطلب الحصول على براءة الاختراع عام 2015، وصفت من خلاله كيف يمكن للجهاز تحديد من يوجد بالغرفة من الأطفال أو أوليائهم أو الأوصياء عليهم، وكم من الوقت ترك الأطفال وحيدين دون مراقبة.

وبمجرد تركهم هناك لفترة من الوقت محددة سلفًا، على سبيل المثال أكثر من 5 دقائق، فإن النظام سيبدأ في العمل من خلال تعطيل جميع منافذ الكهرباء في الغرفة والتي يمكن أن تشكل خطرًا كبيرًا على الأطفال، والسيطرة على الأبواب إلكترونيًا لتجنب هروبهم من المكان.

كما يمكن للنظام لفت الانتباه إلى وضعية الطفل من خلال توجيه أضواء حول المنزل وإصدار تحذير صوتي مسموع قائلا (اسم الطفل) غير مراقب في الغرفة H أو «طفل غير مراقب».

ويمكن للنظام أيضًا إرسال بريد إلكتروني إلى أولياء أمور الأطفال أو من يقوم برعايتهم، ويقول طلب الحصول على براءة الاختراع: «هناك حاجة إلى تحسين أجهزة وأساليب حماية الأطفال غير المراقبين في المنزل أو في أي مبنى آخر».

ومع ذلك، ليس هناك ما يضمن أن تطرح «جوجل» هذا المنتج في السوق.

الكلمات الدالة