رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

اليوم.. "القومي للمرأة" ينظم مؤتمر لإطلاق حملة "لأني رجل"

كتب: ياسمين الصاوي -

01:11 ص | الأحد 10 ديسمبر 2017

المجلس القومي للمرأة

ينظم المجلس القومي للمرأة، اليوم، مؤتمر إطلاق حملة "لأنى رجل"، وذلك في إطار برنامج "رجال ونساء من أجل المساواة بين الجنسين"، والذي يقوم بتنفيذه المجلس بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة والوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي، وذلك في إطار فعاليات حملة الـ16 يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، والتي يطلقها المجلس خلال الفترة من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر 2017.

ويلقي الكلمات الافتتاحية للمؤتمر كل من الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، السيدة إيزابيلا إيريكسون، مستشار بسفارة السويد في القاهرة، السيدة بليرتا اليكو، ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وسيقدم النتائج الرئيسية وتوصيات الدراسة كل من الدكتورة فاطمة الزناتي، أستاذة بجامعة القاهرة ورئيسة مؤسسة الزناتي وشركاه، والدكتورة هدى رشاد، مديرة مركز البحوث الاجتماعية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة والأستاذة رشا أبو العزم، منسق البرنامج، هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر.

وسيشهد المؤتمر، عرض فيديو حملة "لأني رجل" وفيلم وثائقي عن الأمثلة الإيجابية لإشراك الرجال والأولاد في تحقيق المساواة بين الجنسين مع تكريم بعض هذه النماذج الناجحة.