رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

غدا.. "القومي للمرأة" يعقد مؤتمر للمساواة بين الجنسين

كتب: ياسمين الصاوي -

06:42 م | السبت 09 ديسمبر 2017

المجلس القومي للمرأة

ينظم المجلس القومي للمرأة، غدا، مؤتمر "إطلاق النتائج الرئيسية: للدراسة الاستقصائية الدولية بشأن الرجال والمساواة بين الجنسين مصر"، وذلك في إطار برنامج "رجال ونساء من أجل المساواة بين الجنسين"، والذي يقوم بتنفيذه المجلس بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة بتمويل من الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي.

جاء المؤتمر فى إطار فعاليات حملة الـ"16 يوم" من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة ، والتى يطلقها المجلس خلال الفترة من 25نوفمبر وحتى 10 ديسمبر 2017.

ويلقي الكلمات الافتتاحية للمؤتمر كل من الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس، السيد محمد ناصري، المدير الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، السيد يورج شيمل، مدير هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر بالإنابة، السيد جان ثيسليف، سفير السويد لدى جمهورية مصر العربية؛ الدكتورة فاطمة الزناتي، أستاذة بجامعة القاهرة ورئيسة مؤسسة الزناتي وشركاه؛ والدكتورة هدى رشاد، مديرة مركز البحوث الاجتماعية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

ويشارك في المؤتمر كل من الدكتور ماجد عثمان، الرئيس التنفيذي لمركز بصيرة وعضو المجلس، الدكتورة هبة حندوسة، العضو المنتدب لجمعية إينيد، والدكتورة هانية شلقامي، أستاذ مشارك بمركز البحوث الاجتماعية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والفنان زاب ثروت.