رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

عقب رحيلها.. 13 معلومة عن «بائعة الهوى» التي أطاحت بوزير حرب بريطانيا

كتب: إسراء جودة -

04:31 م | الجمعة 08 ديسمبر 2017

كريستين كيلر

توفيت عارضة الأزياء كريستين كيلر بطلة فضيحة "بروفومو" الشهيرة في ستينيات القرن الماضي، عن عمر يناهر 75 عامًا، وذلك بحسب ما أعلنت أسرتها.

وكانت "كيلر" قد وجدت نفسها وسط فضيحة هزت أركان المؤسسة الحاكمة في بريطانيا، حين تم الكشف عن علاقتها بجون بروفومو وزير الحرب في حكومة ماكميلان، وتصدرت الأزمة العناوين الرئيسية في صحف "التابلويد" البريطانية وسط أصداء الفضيحة التي شملت ادعاءات بالتجسس والبغاء، ولكنها ذهبت ضحية للمؤسسة الحاكمة التي أرادت حماية نفسها.

ويرصد "هن" 13 معلومات عن العارضة الراحلة، وهم كالتالي:

- ولدت كريستين كيلر في 22 فبراير عام 1942، في أوكسبريدج غرب لندن، وقد هجر والدها الأسرة عندما كانت طفلة صغيرة، ولاحقا حولت والدتها عربات سكك حديدية إلى منزل بمشاركة إدوارد هيش.

- تعرضت "كيلر" لانتهاكات جنسية خلال مرحلة المراهقة من قبل عشيق والدتها وأصدقائه.

- تركت "كيلر" دراستها دون الحصول على أية مؤهلات وعملت نادلة وموديل للتصوير.

- في عمر الـ17 عامًا، اكتشفت حملها لتحاول التخلص من الجنين عدة مرات ولكن دون جدوى، ولكن الطفل توفى بعد عدة أيام من ولادته.

- عملت "كيلر" بملهى موراي في حي سوهو العريق كنادلة تقدم المشروبات، ثم عارضة شبه عارية على المسرح، وارتبطت بعارض آخر هو ماندي رايس ديفيس.

- وفي موراي، التقت بطبيب العظام ستيفن وارد الذي كانت لديه قائمة زبائن من الأثرياء المهمين ومن بينهم النائب المحافظ فيسكونت أستور، وانتقلت للحياة في شقة وارد رغم أنهما احتفظا بصداقة أفلاطونية.

- وفي 8 يوليو عام 1961، لفتت انتباه وزير الحرب بروفومو عندما كانت في حمام السباحة، والذي كان في ذلك الوقت متزوجًا بالممثلة فاليري هوبسون، لتربطهما فيما بعد علاقة قصيرة، وكان ينظر إلى بروفومو في ذلك الوقت على أنه نجم صاعد داخل الحكومة.

- علاقة أخرى مع رجلين آخرين هما لاكي غوردان وجوني إدغيكومب، تحولت إلى صراع بينهما، انتهى بإطلاق الأخير النار على شقة كانت تختبئ فيها كيلر، لتتداول الصحافة القضية بشكل موّسع كشف عن علاقتها ببروفومو.

- كشفت الصحافة عن علاقة كيلر ببروفومو، ما أثار مخاوف حول إمكانية حصولها على أسرار من بروفومو وتمريرها إلى إيفانوف بحزب العمال، ما جعل المسألة برمتها قضية أمن قومي، حيث أُجبر بروفومو على المثول أمام مجلس العموم، لينفي بدوره وجود علاقة جنسية مع كيلر، مؤكدا أن "أنا وكريستين كيلر كنا مجرد أصدقاء".

- واعترف بروفومو بالكذب على المجلس فيما يتعلق بعلاقته بكيلر لاحقًا، واستقال من منصبه كوزير دولة للحرب.

- وفي أواخر عام 1963، عوقبت كريستين كيلر بالسجن لمدة 9 أشهر عقب اتهامها بالكذب في شهادتها في قضية إطلاق النار التي فجرت الفضيحة.

- بعد خروجها من السجن ابتعدت كيلر عن الأنظار حيث ارتبطت بزيجتين لم تعمرا طويلا، ولكنهما أثمرتا عن طفلين.

- أصدرت "كيلر" 5 كتب عن قصة حياتها، تحول أحدها إلى فيلم سينمائي.

الكلمات الدالة