رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| "جدارية العروسة" طريقة طلاب ابتدائية في الاحتفال بمولد النبي

كتب: نرمين عصام الدين -

03:44 م | الجمعة 01 ديسمبر 2017

طالبات ترسم عروس على حائط المدرسة

خيال تصويري ورسم بالقلم الرصاص حدود حجم "عروسة".. هكذا فكرت أماني نبيل، ومي مجدي، مدرستي مادة التربية الفنية، بمدرسة الشهيد محمد صبري الابتدائية ببورسعيد، ذلك تفعيلا لحصتهن وترحيبا بذكرى المولد النبوي الشريف، الذي يحتفل العالم الإسلامي بحلول اليوم.

أول أمس، نفذن الفكرة بعد عرضها على الطلاب، وجعلن طلاب المدرسة يرسمون ورائهن، في خطوط، وبالأقلام الملونة لتزيين "عروسة" على إحدى حوائط المدرسة، وسط تشجيعهن.

وتقول أماني لـ"هن" إنها دائما ما تشجع التلاميذ على رسم الجداريات على حوائط المدرسة: "لكل غرفه في المدرسة لها الجدارية الخاصة بيها"، موضحة أنها بدأت بذلك النشاط من الرسم قبل شهر ونصف شهر.

وتوضح أن الرسمة استغرقت يوما كاملا، بعد طابور الصباح حتى انتهاء اليوم، وذلك من أجل تفعيل حصة الرسم، واحتفالا بالمناسبة النبوية، وسط أجواء من الفرحة والمشاركة الفعالة من طلاب المدرسة لـ4 فصول.

وأضافت أنه تم الإعداد والتحضير بنشرة الصباح للاحتفال بالمناسبة النبوية، والحديث عن سيرته النبوية لأسبوع كامل، وإلقاء الأغاني الدينية من قبل الطلاب.

ووجهت المدرسة في منشور عبر صفحتها بموقع التواصل "فيس بوك" وافر الشكر للطلاب المشاركين في الرسم والتلوين، وسط إعجاب من أولياء الأمور برسم الطلاب ذوي الأعمار الصغيرة، لعروس تعلو مستواهم الطولي.