رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

منى البرنس تنشر صورتها مع "مجندتين إسرائيليتين": ياريت نتعلم منهم

كتب: يسرا محمود -

02:06 م | الأربعاء 29 نوفمبر 2017

صورة أرشيفية

نشرت الدكتورة منى البرنس، أستاذ الأدب الإنجليزي بجامعة السويس والمرشحة المحتملة على منصب رئيس الجمهورية، صورة بصحبة إسرائيليتان، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وظهرت البرنس بين الفتاتين على قمة جبل بسيناء، معلقة على الصورة:"البنتين ما كملوش ١٩ سنة، جايين سينا لوحدهم يقضوا الأجازة، قبل ما يدخلوا الجيش لمدة 3 سنين"، مشيرة إلى أنهم وصلوا سيناء عقب انتهائهن من الثانوية العامة، للاستمتاع بما تقبى من أيام قبل "التجنيد الإجباري".        

وأوضحت البرنس:"مش هقارن بقي بين عقليتهم و عقلية البنات اللي بيخلصوا ثانوية عامة و يجولنا الجامعة او حتي اللي بيتخرجوا م الجامعة"، مطالبة بالتعلم منهن.

وآثارت تلك الصور غضب مجموعة من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي، ومن أبرز التعليقات:"عاملة تطبيع علني مع إسرائيل و مرشحة نفسها لرئاسة مصر ابقي قابلينى لو سمحنالك تكسبي"، و"بنتين من اسرائيل ببساطة رايحين سيناء يتفسحوا قبل ما يخشوا الجيش ال كان محتل سيناء والدكتورة بتتعامل مع الموضوع عادي"، و"حاجة مستفزة إن مواطنة مصرية تتغزل في مواطنات اسرائيليات، وفرحانة بشجاعتهم وانفتاحهم ع الحياة".

وكانت منى البرنس، نشرت منذ أيامها عبر حسابها على "فيس بوك"، أنها لديها أصدقاء إسرائليين، وأنها تدعم السلام والتطبيع والاستفادة من إسرائيل.