رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

بالفيديو| خبيرة تجميل توضح فوائد "الجاز" في حل مشاكل الشعر

كتب: هبة الله حسين -

08:37 م | الإثنين 27 نوفمبر 2017

خبيرة تجميل

قالت أمنية طاهر خبيرة التجميل، إن هناك بدائل يمكن استخدامها بدلًا من الكرياتين والبروتين لحل مشكلات الشعر وهو "الجاز"، مشيرة إلى أن فوائده كثيرة، حيث يمد الشعر بالصحة والقوة واللمعان ويساعد على القضاء من الحشرات.

وأضافت طاهر أثناء حلولها ضيفة في برنامج "السفيرة عزيزة" المُذاع عبر الفضائية "dmc"، أنه قبل الحديث عن فوائد "الجاز" للشعر يجب ذكر أضراره، حيث يسبب في حدوث التهابات في فروة الرأس في حالة استخدامه بمفرده دون وضع عليه بعض المواد التي تقلل من تلك الالتهابات، والرائحة الخاص به نفاذة مشيرة في حالة وضعه بمفرده.

وأوضحت خبيرة التجميل أن "الجاز" يقوي بصيلات الشعر،مُضيفة أنه يمنع التقصف ويساعد على التخلص من القشرة والقضاء على الحشرات بالشعر، مشيرة إلى أن أماكن شراء الجاز كثيرة منها العربات المخصصة لبيعه التي تمر على المنازل ومحلات البويات وثمنه قليل والجاز الطبيعي يكون لونه أبيض.

وتابعت طاهر، أن الخلطات التي يمكن صنعها من الجاز، لزيادة كثافة الشعر استخدام زيت الخروع،  الجرجير، ثوم وبصل، مشيرة أن الزيوت يمكن الحصول عليها من العطار ووضع كل الزيوت بنسب متساوية على الشعر ووضع ملعقة جاز في حالة الأطفال ومعلقتين في حالة السيدات ودلك تلك الخلطة على الشعر لمدة ساعتين ويجب أن يكون الشعر تم ترطيبه قبل وضعها، وتستمر مدة وضع الخلطة حوالي 3 أشهر.

 

الكلمات الدالة