رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

دراسه جديدة: التحرّش الجنسي جزء من الحياة اليومية

كتب: ياسمين الصاوي -

09:13 م | الإثنين 27 نوفمبر 2017

صورة أرشيفية

قالت ريتشل جوكيز، مدير برنامج "ماذا نفعل لوقف العنف ضج النساء والفتيات What Works to Prevent Violence Against Women and Girls" الدولي، إن الاغتصاب يعد واحدًا من أشكال الاعتداء الجنسي، لكن هناك أنواع أخرى من الاعتداءات أيضاً.

وأشارت جوكيز إلى اعتبار التحرّش الجنسي جزء من الحياة اليومية، خاصة في الأماكن العامة، حيث يعيق حرية النساء في الشارع، موضحة أن دول قارة آسيا تشهد نفوذاً ذكورياً في كل مكان، ما يتيح لهم فعل ذلك.

ووفقاً لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، فإن 4 من كل 10 نساء تعرضن لعنف جنسي أو جسدي، في حين تعاني الهند وباكستان وبنغلاديش من عدم المساواة بين الجنسين.

ووفقاً لتقرير أجرته هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر عام 2013، فهناك 99% من النساء اللواتي قابلن العاملين على الإحصائية في 7 مناطق مختلفة تعرّضن لأحد أنواع التحرّش الجنسي، في حين أبلغت 95% من النساء عن محاولات تحرش بالمناطق غير الآمنة في القاهرة عبر تطبيق شركة "Harassmap".

ووفقاً لمسح أجرته "وكالة الاتحاد الأوروبي للحقوق الأساسية" عام 2012 حول نسب التحرّش في أوروبا، فهناك 52% من النساء بالدنمارك يعانون من هذه الأزمة، وهي النسبة الأعلى بالقارة، بينما تعرضت 40% من النساء ببريطانيا في الشوارع لذلك.

 

الكلمات الدالة