أخبار من الوطن نيوز

كتب: وفاء الصعيدي -

09:56 م | الأحد 26 نوفمبر 2017

الرئيس عبد الفتاح السيسي

طالبت عبير أحمد، "أدمن" حملة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتكليف القائمين علي منظومة التعليم في مصر بمراجعة جميع المقرارات الدراسية لجميع المراحل التعليمية للتأكد من خلوها أي مصطلحات تدعوا للعنف او التطرف.

وأضافت أحمد أنة يجب تحديث المناهج الدراسية بشكل سنوي لتتواكب مع الأحداث الراهنة التي تشهدها البلاد، علي ان يتضمن أي محتوي جديد علي التوعية من مخاطر الأرهاب، العنف، التطرف، ترسيخ قيم التسامح والمواطنة، قبول الأخر وترسيخ قيم الأنتماء للوطن.

وأكدت أحمد أن أولياء الأمور طالبوا مرارا وتكرارا القائمين علي منظومة التعليم في مصر بضرورة تنقيح المناهج الدراسية وتحديثها وتطويرها بشكل مستمر، مستدركة:" لابد أن يعطي رئيس الجمهورية تعليمات مباشرة للقائمين عن منظومة التعليم بالقيام بهذا الأمر، حتي يتم إنجازه بشكل سريع وبإرادة سياسية".

وأوضحت أحمد أن وزارة التربية والتعليم أعطت تعليمات المديريات التعليمية بتخصيص الفترة الدراسية الأولي بكافة المدارس وبجميع الصفوف بتناول دور مصر في مواجهة الأرهاب والتحديات الراهنة، وأن تتناول الفترة المخصصة للتعبير بالمدارس خلال الأسبوع الجاري عن موضوعات لنبذ العنف - التطرف-والتسامح -وقبول الٱخر - المواطنة وترسيخ قيم الولاء و الأنتماء ومحاربة الأرهاب، متسائلة : " لماذا لا يتم تدريس هذة القضايا الهامة طول العام بدلا من الاسبوع الجاري فقط؟؟ " ، مشددة علي أهمية التنسيق مع وزارة الأوقاف، والكنائس المصرية في إقامة الندوات طول العام.

الكلمات الدالة

أخبار قد تعجبك