رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

حقيقة تشبيه أحلام لأمير قطر بـ"النبي"

كتب: يسرا محمود -

05:49 م | الأربعاء 22 نوفمبر 2017

أرشيفية

حالة من الغضب سيطرت على مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي، عقب انتشار مقطع فيديو بعنوان "أحلام تغني لأمير قطر وتصفه بالنبي"، وسط مطالبات بسحب جنسيتها.

وزعم البعض أن الفنانة الإمارتية وزوجة رجل الأعمال القطري مبارك الهاجري أحلام، دندنت قائلة :"درة الأرض بقيادة تميم النبي"، على الرغم من عدم وضوح الكلمات التي غنتها أحلام، في مقطع الفيديو المسرب، أثناء أحيائها إحدى حفلات العرس للأسرة الحاكمة قطر.

والحقيقة أن تلك القصيدة التي تحمل عنوان "خيل العليا وأسدنا تميم"، لا تتضمن تشبيه الأمير بالأنبياء، حيث جاء بالأنشوة:"ذاع صيتك وصرتي يا صلاة النبي درة الأرض بقيادة تميم الأبي"، وليس "النبي" كما أدعى البعض، فضلا عن أنه إذا غنت أحلام كلمة "نبي".

وفي هذا السياق، قالت الصحفية الكويتية فجر السعيد، عبر حسابها على "فيس بوك"، إن هذا المقطع قديم جدا، وتم نشره مؤخرا، بهدف إثارة الغلط حول الفنانة الإمارتية، موضحة:" يمكن أن أحلام قالت اللي نبي وليس النبي، والتي تعني الذي نريده"، لافتة إلى أنه لا يمكن لأحد التشكيك في وطنية تلك المطربة الخليجية، التي قدمت الكثير في مشوارها الفني المستمر منذ 22 عاما. 

يذكر أن أحلام استبعدت من عضوية لجنة تحكيم "ذا فويس"، عقب تردد شائعات بشأن رفضها المشاركة في أوبريت غنائي "قولوا لقطر"، المهاجم للدوحة، وتعليقها على الأغنية قائلة: "ألا ليت الفن يعود راقيا كما عهدناه"، لتنفي بعدها امتناعها عن المشاركة في "قولوا لقطر"، عبر حسابها على تويتر قائلة: "لم يطلب مني أي شخص في الإمارات لا شاعر ولا ملحن ولا موزع ولا فنان إني أعمل عمل وطني لبلدي الإمارات ورفضت.. أتشرف بأي عمل لبلادي، بس حسبي الله ونعم الوكيل في كل من ظلمني".

الكلمات الدالة