رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

انطلاق مؤتمر وضع الفتيات في التعليم الفني بمصر

كتب: يسرا محمود -

11:32 ص | الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

صورة أرشيفية

انطلق مؤتمر عرض نتائج دراسة عن وضع الشابات والفتيات في التعليم الفني في مصر، منذ قليل، بمشاركة مجلس السكان الدولي، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وسفارة اليابان، والمجلس القومي للمرأة.

جاء ذلك بهدف الوقوف على أهم نتائج الدراسة والخروج بتوصيات تسهم في تعظيم استفادة هؤلاء الفتيات من التعليم الفني ومساعدتهن على تحقيق آمالهن وطموحاتهن وزيادة مشاركتهم في سوق العمل في مصر.

وشارك في الجلسة الافتتاحية الدكتورة نهلة عبد التواب ممثل مجلس السكان الدولي، وجيلان المسيري، خبيرة في النوع الاجتماعي والتنمية بهيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، وماجوساكي كاورو ممثل عن سفارة اليابان والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة.

وفي السياق ذاته، قالت مايا مرسي، إنه يجب على الإعلام المساهمة في رفع وعي المجتمع بأهمية التعليم الفني، ومحاربة النظرة المتدنية للتعليم الفني، خاصة للفتيات، مشيرة إلى أن هناك فجوة بين عدد خريجات الثانوية الفني والعاملات بسوق العمل.

وطالبت مرسي، بإنشاء وزارة خاصة بالربط بين التعليم الفني وسوق العلم ودراسة احتياجات السوق، على أن يكون لها استراتيجية واضحة بمستهدفات معلنة، مضيفة: "يمكن السنة الجاية ابقى في جلسة وجنبي الوزير الجديد"، متمنية زيارة عدد الفتيات في التعليم الفني، حيث يصل تعدادهم الحالي إلى 700 ألف طالبة.

وأشارت عبدالتواب، إلى أن الإعلام يركز على التعليم الفني الذكور، دون التركيز على الفتيات، إضافة إلى أن الحكومة لا تهتم بشرح الفرص والتحديات التي يواجهها خريجي التعليم الفني، ما يؤهله لفهم الواقع بشكل أفضل.