رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"المرأة العربية" تطلق دورة تنمية القدرات السياسية في تونس

كتب: دعاء الجندي -

02:49 م | الأحد 19 نوفمبر 2017

صورة أرشيفية

انطلقت أعمال الدورة التدريبية في تونس، في مجال تنمية القدرات السياسية للمرأة العربية والتي تعقدها منظمة المرأة العربية، بالتعاون مع وزارة المرأة والأسرة والطفولة التونسية في الفترة من 19-25 نوفمبر 2017.

وألقت سنية عباسي مديرة إدارة التعاون الدولي والعلاقات الخارجية بوزارة المرأة والأسرة والطفولة، ونقطة اتصال المنظمة بالجمهورية التونسية كلمة المنظمة، أوضحت فيها الاهتمام الكبير الذي توليه المنظمة لتمكين المرأة في المجال السياسي، من خلال برنامج متكامل يهتم ببناء قدرات المرأة العربية في هذا المجال.

ويتضمن برنامج الدورة التدريبية موضوعات عن أوضاع المرأة العربية في زمن الأزمات الكبرى والتحولات ودورها في التأثير على المسارات، وعلاقات وأدوار النوع الاجتماعي وتأثيرها على اتخاذ القرارات، المرأة العربية ومشاركتها في الأحزاب والتنظيمات السياسية، المرأة العربية والتنظيمات النقابية والمهنية، المرأة العربية ووسائل الإعلام السياسي.

يذكر أن هذه الدورة تعد استكمالا لمسار العمل في برنامج عمل المنظمة لعام 2017، الذي يهدف إلى عقد ملتقيات وأنشطة على المستوى الوطني في كل دولة بدلا من الاكتفاء بالمستوى الإقليمي سعيا لتكريس وتوسيع حضور منظمة المرأة العربية في الدول الأعضاء.