رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

رحاب سراج.. أول سيدة تفوز في انتخابات أندية المنيا

كتب: اسلام فهمي -

03:19 م | السبت 18 نوفمبر 2017

رحاب سراج اول سيدة تفوز في انتخابات اندية المنيا

نجحت رحاب سراج في حصد مقعد فوق السن لمجلس إدارة نادي المنيا الرياضي، لأول مرة في تاريخ محافظة المنيا، بعد صراع شرس استمر نحو شهر من الدعاية والترويج لبرامج وأنشطة متنوعة؛ بهدف دعم وتطوير الأندية مع باقي المرشحين.

وأعطى خوض سيدتين المنافسة في مواجهة مع 20 رجلا بانتخابات نادي المنيا الرياضي، طابعًا خاصًا، فلأول مرة تحرص المرأة المنياوية على المشاركة في انتخابات الأندية بهذا الشكل.

وأكد أعضاء بعمومية النادي أن هذه الانتخابات تعد أكبر جميعة عمومية شاركت في عملية التصويت لم تتجاوز 350 شخصًا في السابق، فيما وصل عدد المشاركين في الانتخابات التي جرت أمس أكثر من ألفي عضو في سابقة لم تحدث من قبل.

كانت الدكتورة رحاب سراج، أستاذ الإذاعة بكلية الأداب جامعة المنيا، أعلنت خوض انتخابات النادي الرياضي، على مقعد عضوية مجلس الإدارة فوق السن، وقالت إن "تمثيل العنصر النسائي في الأندية مهم جدًا ومعظم السيدات كان يدعمن ترشحها، خاصة أن عموميات الأندية الاجتماعية والرياضية تضم عددًا كبيرًا من السيدات اللاتي يصطحبن أطفالهن للأندية، لذا فهن في أشد الاحتياج لأنشطة تتناسب مع المرأة وتحظى باهتماماتها".

وأضافت سراج، التي حصلت على 679 صوتًا، أن نادي المنيا اجتماعي في المقام الأول، أعرق نادي في المحافظة تأسس عام 1928، ولديها العديد من الأفكار التي تعتزم تنفيذها مع مجلس الإدارة الجديد، أبرزها: الاهتمام ببعض الأنشطة الرياضية التي تتناسب مع الفتيات والمرأة في جميع الأعمار، مثل فن الباليه والجمباز والتنس الأرضي، مع التركيز علي إقامة سينما للأطفال داخل النادي.

وشددت على أنها تسعى جاهدًة لتشكيل لجان متخصصة في كل المجالات والأنشطة، والتنسيق مع جهات حكومية وشعبية، لإقامة ورش تدريبية وندوات تثقيفية ودينية تهدف إلى توعية المرآة والفتيات.

وأسفرت انتخابات مجلس إدارة نادي المنيا الرياضي، التي جرت أمس، عن فوز عاطف عبدالجابر رئيسًا لمجلس الإدارة بإجمالي 673 صوتًا، مقابل 492 صوتًا لأقرب منافسيه محمد حمدي ماضي.

الكلمات الدالة