رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فتاوى المرأة

أزهري يرد على تشكيك فريدة الشوباشي في وطنية الشعراوي

كتب: يسرا محمود -

04:56 ص | الخميس 16 نوفمبر 2017

صورة أرشيفية

أعرب الشيخ الأزهري والإمام بوزارة الأوقاف يسري عزام، عن ضيق قطاع كبير من المشايخ من هجوم الكاتبة فريدة الشوباشى على الشيخ محمد متولي الشعراوي.

وقال عزام لـ"الوطن"، إنه لا يمكن قبول التشكيك في وطنية وحب الشيخ الشعراوي لمصر، الذي قدم الكثير لبلده ودينه، من خلال تبسيط تعاليم الإسلام، وشرح معاني القرآن الكريم، مضيفا:"لو هي حرة في الهجوم عليه، فالأزهريون كمان أحرار في الدفاع عن شيخهم"، واصفا الشعراوي بأنه من أحد رموز مصر، فضلا عن كونه إمام الدعاة.

وأضاف العالم الأزهري، أن الشعراوي سجدا شكرا لله عند هزيمة مصر 1967، لاعتقاده أن "النكسة" في ظل نظام الاشتراكية، الذي همش المرجعية الدينية، أفضل لمصر وللإسلام، ليكرر "إمام الدعاء" التصرف ذاته، عند نصر أكتوبر عام 1973، فرحا بانتصار وطنه وسط هتافات "الله أكبر".  

وأشار إلى أن الشعراوي من الوزراء القلائل الذين تركوا منصب وزير الأوقاف بإرادته، في عهد الرئيس محمد أنور السادات، ما يدل على عدم تمسكه بالسلطة، أو تأييده المطلق للرئيس الراحل.             

يذكر أن فريدة الشوباشي قالت خلال حوارها ببرنامج "الشارع المصري" على فضائية "العاصمة": "الشعراوي طعن وطني، ومن يسجد شكرًا على هزيمة مصر.. بالضرورة يسجد لله شكرًا على نصر إسرائيل"، مضيفة "دا قال إن الرئيس الراحل جمال عبدالناصر شيوعي..أنا مبحبش الشعراوي أنا حرة.. أنا أغفر أي شيء إلا الطعن في بلدي".

الكلمات الدالة