قالت الدكتورة نهاد توفيق، أستاذ أمراض الباطنة والدم، بكلية طب القصر العيني، إنه لابد من إضافة فصيلة الدم إلى البطاقة لأهميتها.
وأشارت توفيق، خلال لقائها ببرنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع على شاشة "دي إم سي"، أن في حالة الحوادث وعدم معرفة فصيلة الدم، تكون البلازما الموجودة في بنك دم أي مستشفى هي البديل حتى معرفة نوع الفصيلة.
وأضافت، أن في حالة نقل دم للمصاب بفصيلة مختلفة عنه، فذلك يشكل ضررا عليه ،لأن ذلك سيؤدي لتهييج جهاز المناعة وإنتاج أجسام مضادة تكسر كرات الدم الحمراء.